22 أكتوبر، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

7 طرق طبيعية لمحاربة الأرق تعرف عليها

1 min read

تدق الساعة الرابعة صباحاً لتكتشف إنك أضعت ساعات الليل فى السهر والأرق والتفكير بدلاً من النوم الذى يحتاجه جسدك ليستطيع مواصلة يوم عمل طويل يبدأ من ساعة مبكرة ، فتحاول الحصول على قسط صغير من الراحة لتستعد سريعاً بعد ساعتين أو ثلاث للنزول وبدء يوم جديد ، فهذه المعاناة اليومية التى يعانى كثير منا ويضيعون ليلهم فى السهر مما يؤثر على صحتهم وتركيزهم وأدائهم فى عملهم.

لكن هناك 7 طرق بسيطة يمكنك اتباعها لمحاولة القضاء على الأرق والتخلص من عادة السهر ، والحصول على القدر الكافى من النوم الذى يحتاجه جسدك ، وفقاً لموقع لايف هاك، وهى :

1- الدش الساخن سياعدك على الهدوء والراحة ، فقد أجريت دراسة أكدت أن الأشخاص الذين يأخذون حمام ساخن قبل الذهاب الى الفراش يستغرقون فى النمو أسرع من غيرهم ، حيث تنخفض درجة حرارة الجسم وترتخى العضلات مما يساعد على التهدئة والتحفيز على النوم الطبيعي.

2-القيام بالتمارين الرياضية ، فقد أجرت جامعة نورث وسترن دراسة أكدت أن الأشخاص الذين يقومون بالتدريبات الرياضية أكثر من مرتين فى الأسبوع ، وحتى التمارين الرياضية المنزلية البسيطة ، ينامون بشكل أفضل من غيرهم .

3- اليوجا من الوسائل المناسبة للأشخاص الذين يعانون من الأرق والإجهاد ، فقد أظهرت الدراسات أن ممارسة اليوجا أمر فعال فى تحسين القدرة على النوم ومكافحة الأرق.

4- اتبع نظام غذائى صحى ، واحرص على عدم تناول وجبات ثقيلة ودسمة قبل النوم مباشرة أو على الأقل بساعتين ، لأن ألام المعدة ستجعلك بشكل تلقائى لا تستطيع النوم بشكل طبيعى.

5- تجنب شرب الكافيين قبل النوم ، فلا تشرب القهوة أو الشاى أو النسكافيه قبل النوم ب3 ساعات ، لأن تناول الكافيين سيجعلك من الصعب أن تغفو بشكل سريع.

6- استكشف غرفتك قبل النوم ، فهذا الأمر يغفله الكثيرون منا ، فطبيعة غرفتك الخاصة تؤثراً على نومك ، فيجب أن تكون هادئة مع كمية قليلة من الضوء وكذلك درجة الحرارة للمساعدة فى نوم هادئ.

7- تغيير روتين اليوم ، فبعض الأشخاص يضطرون الى السهر للقيا مببعض الأعمال والمهام المؤجلة ، ثم يعودون فجأة الى الروتين المعتاد مما يؤثر على تغيير الساعة البيولوجية للجسم وهو أحد الأسباب الرئيسية التى تجعل البعض يعانون من مشاكل النوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

Copyright © All rights reserved. | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart