26 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

6 خطوات تساعدك على تربية طفل رحيم

1 min read

تربية الطفل على قيمة الرحمة يجعل لديه تقديرًا أعمق لعالمه وللناس المحيطة به وحتى للحيوانات. ولكن الكثير من الآباء والأمهات لا يعرفون كيف يربون طفلاً على قيمة الرحمة. لا يعرفون من أين يجب أن يبدأوا؟

إذا كان السؤال نفسه يراودك إليك هذه الخطوات الست من موقع “parents” الأمريكى للتربية..

علمه الشكر..
الخطوة الأولى لتربية طفل رحيم هى تعليمه أن يكون شكورًا للمحيطين به، يشكر أسرته وأصدقائه وحتى الناس الذين يلقاهم مرة واحدة. علم أطفلك كيف يشعروا بالامتنان ويعبروا عنه بالشكر وتلقائيًا سيبدأ تطوير الجانب الرحيم.

شاركوا فى أعمال خيرية…
العمل الخيرى هو درس حياة ممتاز فى الرحمة فاحرص على أن تشارك طفلك فى أعمال خيرية وتطوعية، كجمع التبرعات للأطفال المرضى أو الحيوانات دون مأوى، استغل كل فرصة لأن تجعل أطفالك يساعدوا الآخرين.

ساعده على فهم العواطف..
من الصعب أن يكون الطفل مغمورًا بالكثير من العواطف التى لا يفهمها، ولا يفهم كيفية التعبير عنها بشكل صحيح، ومن أجل مساعدته على فهم العواطف يمكنك الاستعانة بكتاب لتعليم الأطفال الانفعالات والمشاعر لتشجيع طفلك على استكشاف مشاعره ومنحه الوقت لمناقشة ما يشعر به. اجعله دائمًا يشعر بأن بإمكانه مناقشتك حول ما يشعر به، لأنهم فى كل مرحلة جديدة يدخلها سيكتشف المزيد من المشاعر التى يريد التحدث عنها ويحتاج أن يعرف أنك دائمًا هنا للإنصات إليه.

حمله مسؤولية أعمال مناسبة لسنه..
مساعدة الآخرين هو جزء من الرحمة، وهذه الخطوة التى يمكن أن تبدأ بها حتى مع الأطفال الصغار، كلفه ببعض الأعمال التى تعمق إحساسه بالمسؤولية، وإحساسه بكلمة “مساعدة” فعندما يساعد فى المنزل يتعلم قيمة النضج ويمكن أن ينقل هذه القيمة إلى مناطق أخرى من حياته.

استعن بأشخاص آخرين..
الناس فى حياة أطفالك يمكن أن يساعدوا على تربية طفل رحيم. من الأشقاء إلى الأصدقاء، عندما يلاحظ الطفل أن المحيطين به يتعاطفون معه حين يكون مريضًا و حزينًا فإن هذا يشجعه على الاهتمام بعلاقته بالناس فى حياته والتعاطف معهم فى الأوقات الجيدة والسيئة.

اقرأ الكتب معه..
يمكن للأطفال تعلم الكثير عن الرحمة من خلال الكتب التى تساعدهم على حب القراءة وتعليمهم دروسًا قيمة أيضًا. شاركه قراءة كتب فى موضوعات تغطى كل شيء وكتب تتناول الرحمة مع الآخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart