صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

6 أغسطس آخر موعد لتقديم المشاريع لمهرجان الجونة السينمائى

حدد مهرجان الجونة السينمائى فتح باب تسجيل مشاريع الأفلام فى مرحلة التطويرللمشاركة ضمن فعاليات الدورة الافتتاحية لمنطلق الجونة السينمائى كجزء من منصّة الجونة السينمائية وسيكون التقديم متاحاً حتى تاريخ 6 أغسطس 2017.

وتشكل منصّة الجونة السينمائية ملتقى إبداعياً واحترافياً يهدف لدعم ورعاية المواهب السينمائية الواعدة من مصر والعالم العربى من خلال مبادرتين أساسيتين وهما جسر الجونة السينمائى و منطلق الجونة السينمائى.

ويعد منطلق الجونة السينمائى عنصراً مركزياً من منصّة الجونة السينمائية لكونه يقدم للمشاريع السينمائية الواعدة فرصا فريدة لتقديم وعرض الأعمال المقدمة والمختارة منها على خبراء الصناعة للحصول على النصح والمشورة المتخصصة، ما يعود بالفائدة على صناع الأفلام، ويوفر لهم إمكانية تقويم ورفع مستوى أعمالهم إلى جانب إيجاد شراكات إنتاجية.

على المتقدمين زيارة الموقع الرسمى للمهرجان للمهرجان لتقديم نماذج اشتراكهم أو الإطلاع على المزيد فيما يخص معايير التأهيل، بما فى ذلك قواعد المسابقة واللوائح والأحكام الخاصة بهما.

وتراجع لجنة الاختيار جميع المشاريع المقدمة، ليتم اختيار 12 مشروعاً من العالم العربى على أساس المحتوى، والرؤية الفنية، ومدى قابلية خطتها المالية على التنفيذ، وستقوم لجنة تحكيم مكونة من خبراء فى صناعة السينما باختيار الفائز بمنحة المنصّة التى تتضمن شهادة تقدير، بالإضافة إلى جائزة مالية قدرها 20 ألف دولار أمريكى، وبالإضافة إلى ذلك، فمن المتوقع أن يتم الإعلان عن عدة منح أضافية ممنوحة من جهات أخرى فور إنضمامها للمنصّة.

فى هذا الصدد، قال مدير المهرجان انتشال التميمى : “إن منطلق الجونة السينمائي، من دون شك، هو العنصر الأبرز فى منصة الجونة السينمائية إذ لن تكتفى بإتاحة الفرصة للمنتجين العالميين بالاطلاع على الاتجاهات السائدة فى السينما العربية المعاصرة، بل ستعرفهم أيضا على كل ما هو جديد ومميز من مواهب محلية وإقليمية والتى ستستفيد بدورها من تواجد اولئك المنتجين. أنه مكسب للجميع.”

لن تدعو مسابقة منصّة الجونة السينمائية إلى تقديم المشروعات فى مرحلة ما بعد الإنتاج. بيد أن المنصة ستسمح لأصحاب تلك المشاريع للتقديم بهدف الحصول على فرصة المشاركة والإستفادة من ورش ما بعد الإنتاج.

كما سينظم جسر الجونة السينمائى بشكل موازٍ لمنطلق الجونة السينمائى ليتيح فرصة للسينمائيين الشباب للإنخراط فى حلقات نقاش وورش عمل وجلسات دراسية كونه منصة للحوار وهمزة وصل بين صناع الأفلام العرببة ونظرائهم الدوليين بحضور أهم الخبراء فى صناعة السينما.

ويهدف المهرجان أن تحقق منصّة الجونة السينمائية تجربة فريدة لصناع الأفلام العربية لإكتساب الخبرة العملية ورفع مستوى صناعة السينما فى المنطقة على أن تكون المنصة مركزاً إبداعياً يدعم موجة جديدة من صناعة الأفلام لتصبح محوراً لترويج الفنون ودفع صناعة السينما إلى الأمام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart