27 يوليو، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

5 أمراض تعالجها الموسيقى أبرزها فقدان الوزن والقلق

سواء كان بسبب حزن أو احتفال، فنحن نستخدم الموسيقى لتغيير أو تعميق المشاعر التى نحس بها، وهذا هو السبب فى أن الموسيقى يمكن استخدامها فى العلاج النفسى والمساعدة الذاتية.

ولحسن الحظ سلطت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، على 5 أمراض يمكن علاجها بالمسيقى، وتشمل:

1. الذاكرة

الموسيقى المسجلة مسبقا لها ارتباطات إلى أوقات وأماكن، فإذا قام الأشخاص المصابين بفقدان الذاكرة موسيقى كانوا يسمعونها مسبقاً تعزز مشاعرهم القديمة وتساعدهم على التذكر.

2. القلق

لدينا جميعا وتيرة داخلية مختلفة أو إيقاع، والقلق يعطل هذه المقطوعه الطبيعية، حيث إنه استجابة للخوف مما يسبب تعبئته بطاقة غير معلنة، لذلك فإن الاستماع إلى موسيقى بها أصوات صاخبة كالطبول الأفريقية ينخفض الشعور بالقلق.

3. التركيز

إذا كنت تعانى من ضعف التركيز فعليك الاستماع إلى قائمة الأغانى والموسيقى المفضلة لديك يمكن أن تساعد على تسوية معدل ضربات القلب ويصرف لك الضوضاء الخارجية المزعجة.

4. الشلل الرعاش

الاستماع إلى الموسيقى أمر أساسى لتحسين المهارات الحركية لمساعدة الناس الذين يعانون من مرض باركنسون “الشلل الرعاش” من خلال تعزيز المخ، حيث إن المسيقى غذاء المخ.

5. الاكتئاب

أوضح الكاتب الأمريكى “ويليام ستيرون” فى سيرته الذاتية عن كفاحه مع الاكتئاب ويصف كيف اليأس جعله يخطط لاطلاق النار نفسه، لكن فى اللحظة الأخيرة سمع موسيقى الملحن الألمانى “يوهانس براهمز” وهذا أنقذه.

فإذا كنت تعانى من الأرق، فهذا قد يكون مرتبطا بالإجهاد والقلق أو الاكتئاب، لذلك عليك سماع الموسيقى الهادئة لتجنب هذه الأحاسيس المؤرقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart