25 يوليو، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

31 لاعبة من 11 دولة في بطولة الرياض للإسكواش

تشهد مدينة الرياض خلال الفترة من الـ29 من أكتوبر الجاري وحتى الثاني من نوفمبر المقبل، إقامة بطولة اللاعبات المحترفات في الإسكواش التي تحتضنها ملاعب جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وهي بطولة ماسترز للسيدات، حيث تشارك فيها 31 لاعبة من 11 دولة.


تجري الاستعدادات لاستضافة بطولة المحترفات للإسكواش في الفترة من الـ29 من أكتوبر الحالي وحتى الثاني من نوفمبر المقبل في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بالرياض، وهي بطولة الماسترز للسيدات، وتعتبر حدثا كبيرا ونادرا بالنسبة للرياضة النسوية السعودية.

جوائز البطولة
تبلغ جوائز البطولة 618 ألف ريال، حيث تشكل هذه الجوائز عاملا هاما في تحفيز جيل جديد من رياضيات المملكة. ويأمل القائمون على اتحاد الإسكواش السعودي أن يشجع هذا الحدث المزيد من السيدات للإقبال على اللعبة، خاصة وأنه سيشارك في البطولة عدد من اللاعبات المحترفات في الإسكواش، ومنهن بطلة العالم المصرية نور الشربيني والماليزية نيكول ديفيد.
مشاركات سابقة
شاركت 4 فتيات سعوديات في أولمبياد ريو 2016، في حين أنه في أولمبياد لندن 2012 اقتصرت على اثنتين في أول مشاركة نسائية للسعودية في الألعاب الأولمبية. وكان في الوفد السعودي المشارك في دورة الألعاب الأولمبية التي استضافتها مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية 4 سعوديات لأول مرة، دخلن العرض بلبس محتشم يعكس واقع المرأة السعودية.

ريو 2016
شاركت 4 فتيات في الأولمبياد بريو 2016، فقد عادت العداءة السعودية سارة عطار للظهور من جديد بعد مشاركتها الأولى في أولمبياد لندن، وشاركت لبنى العمير بمنافسات المبارزة وكاريمان أبو الجدايل في منافسات سباق 100 متر، وجود فهمي في منافسات الجودو لوزن تحت 52 كيلوجرام.

لندن 2012
شاركت السعوديتان وجدان علي وسراج شهرخاني في منافسات الجودو لوزن فوق 78 كجم، فيما شاركت سارة عطار في مسابقة 800 متر عدوا، في الأولمبياد السابق عبر بطاقات دعوة تلقتها اللجنة الأولمبية السعودية.

سنغافورة 2012
سجلت العداءة دالما ملحس اسمها كأول سعودية تشارك في دورة عالمية وتحديدا في دورة الألعاب الأولمبية الأولى للشباب التي أقيمت في سنغافورة في 2010 في فئة قفز الحواجز ضمن منافسات الفروسية، كما كانت أول خليجية تحرز ميدالية أولمبية بعد أن نالت برونزية فئة الفردي.

أولمبياد الشارقة
شاركت المملكة بفارسات سعوديات لقفز الحواجز في دورة الألعاب العربية لأندية السيدات 2016، وستشارك المرأة في ألعاب أخرى وأكبر العام المقبل في الشارقة مطلع فبراير 2018 ويتوقع أن تشهد الدورة الثالثة مشاركات قوية نظير الاهتمام الذي توليه المملكة لشباب وشابات هذا البلد.

اختيارات

تجرى الاستعدادا بقوة لاستضافة الحدث العالمي الأول للعبة الإسكواش بمشاركة 11 دولة عربية وعالمية، وتمثلها 31 لاعبة إسكواش، علما بأن هناك دورة ستقام قريبا تضم 20 لاعبة إسكواش سعودية، ليتم اختيار أفضلهن لتمثيل المملكة في هذه الفعالية الدولية، وسيتم التعاقد مع مدربة بريطانية لتدريب الفتيات السعوديات على اللعبة من أجل تطوير مستوياتهن وتشجيعهن على الاستمرار في ممارستها، ونتمنى أن تستمر هذه الفعالية سنويا، كما نأمل استقطاب المدربات لإيجاد جيل من اللاعبات في الإسكواش.
زياد التركي
رئيس الاتحاد السعودي للإسكواش

 

– 29 أكتوبر وحتى 2 نوفمبر موعد بطولة الإسكواش للمحترفات
– 618 ألف ريال قيمة جوائز البطولة
– المصرية الشربيني أبرز المشاركات
– الإسكواش يتأهب لتأهيل 20 لاعبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart