22 أكتوبر، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

10 خطوات هامة لمراجعة مثالية للمنهج مع ابنك

يعانى العديد من الأطفال من صعوبات التعلم فتصبح مرحلة المراجعة والاستعداد للامتحانات من أصعب الأوقات التى تمر بها الأم فلا تدرى كيف تتعامل مع طفلها فى تلك الأشهر المصيرية التى يتوقف عليها تعب العام الدراسى بأكمله، وقبل الامتحانات يخاطب ” اليوم السابع “، شيماء عبد الستار أخصائى صعوبة التعليم لتلخص حل مشكلة التحصيل الدراسى فى مرحلة المراجعة فى 10 خطوات .

وتأتى فى مقدمة الخطوات تعزيز الثقة بالنفس فعلى كل أم أن تجعل طفلها يثق بذاته وقدراته المختلفة ليعى أن الله يميزه عن غيره بشئ ما فلا يوجد شخصين متشابهين ولكن كل إنسان مميز بهبة معينة .

أما الخطوة الثانية فتتجسد فى عدم محاولة إحباط الطفل بأى نوع من أنواع القهر، ويجب على الأم أن تعلى من مبدأ ” اللى اتذاكر اتذاكر ” ولا يجب فتح مواضيع جديدة لم يقدم الطفل على استيعابها من قبل، مع ضرورة تجزئة المنهج بصورة بسيطة دون تكديس.

ولا يمكن إغفال ضرورة اختيار فترات راحة مناسبة بحيث لا يكون وقت المذاكرة كبير على الطفل، فلا يجب ان يذاكر ساعة كاملة بشكل متواصل لأن هذا يقلل من الانتباه لديه، وبالنسبة للغذاء فيلعب أهمية كبيرة فى تلك الفترة فعلى الطفل أن يتناول المكسرات وعين الجمل للتغذية الجيدة مع الحفاظ على تناول وجبة الإفطار .

ويلعب النوم دور محورى فى التحصيل الجيد للأطفال فعلى الأم أن تحرص على أن يحصل طفلها على قسط كاف من النوم، مع ضرورة عدم الضغط عليه فى المذاكرة والتحصيل فلا يجب أن تتوقع منه المثالية وأن ذكائه سيقوده إلى درجات عالية .

كما أن الأسرة عليها أن تحافظ على وجود جو أسرى جيد ومناسب لنفسية الطفل فالعامل النفسى أهم نقطة فى الموضوع، وبعد الانتهاء من المراجعة نصيحتها له يوم الامتحانات يجب أن تخبره فيها أن يقوم بحل الأسئلة الأسهل بالنسبة له ويليها الأسئلة الأكثر صعوبة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

Copyright © All rights reserved. | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart