3 يوليو، 2022

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

يونيسف تناشد العالم: 55 ألف حالة إصابة محتملة بالكوليرا في اليمن

A Yemeni child suspected of being infected with cholera receives treatment at a hospital in Sanaa on May 6, 2017. At least 570 suspected cases of cholera have surfaced in war-torn Yemen in the past three weeks, sparking fears of a potential epidemic, Doctors Without Borders said. Healthcare has dramatically deteriorated in Yemen as conflict between Iran-backed rebels and the Saudi-supported government continues to escalate, leaving hospitals destroyed and millions struggling to find access to food and clean water. / AFP PHOTO / Mohammed HUWAIS (Photo credit should read MOHAMMED HUWAIS/AFP/Getty Images)

قالت وكالة الأمم المتحدة المعنية بالطفولة “يونيسف” إن عدد الحالات المبلّغ عنها لإصابات محتملة بالكوليرا في اليمن تجاوز 55 ألف حالة، واصفة هذا الارتفاع بعدد المصابين بـ”غير المسبوق” وطالبت بالمسارعة إلى وقف النزاع الدائر في البلاد التي تعاني أصلا جراء ارتفاع معدلات سوء التغذية.

وقال بيان صادر عن اليونيسف، بالتزامن مع نية مجلس الأمن مناقشة الوضع في اليمن الأربعاء، إن عدد حالات المصابين المحتملين بمرض الكوليرا ارتفع بشكل غير مسبوق ليصل خلال الأسابيع الأربعة الماضية إلى أكثر من 55 ألف حالة، منها الكثير بين الأطفال.

وأضافت الوكالة أن اليمن يسجل أصلا أحد أعلى نسب سوء التغذية بين الأطفال في العالم بينما الخدمات الأساسية “على حافة الانهيار بشكل كامل”، ونقلت عن خيرت كابالاري مدير اليونيسف الإقليمي قوله: “ليس هناك الكثير من الوقت بينما يموت المزيد من أطفال اليمن كل يوم من عوارض ممكن الوقاية منها مثل الكوليرا وسوء التغذية.. أوقفوا النزاع في اليمن! فلنتخذ خطوات فعلية.”

وتشهد اليمن منذ سنوات اضطرابات أمنية واسعة النطاق، وتفاقم الوضع خلال العامين الماضيين بعد سيطرة مليشيات الحوثي على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى من البلاد ليتبع ذلك تدخل عسكري عبر تحالف عربي تقوده السعودية لدعم الرئيس المعترف به دوليا، عبدربه منصور هادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart