26 يوليو، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

وصف أميركي “غير مسبوق” لزعيم كوريا الشمالية

1 min read

This undated photo released by North Korea's official Korean Central News Agency (KCNA) on December 11, 2016 shows North Korean leader Kim Jong-Un (C) during a combat drill of the service personnel of the special operation battalion of the Korean People's Army Unit 525. / AFP / KCNA VIA KNS / KNS / South Korea OUT / REPUBLIC OF KOREA OUT ---EDITORS NOTE--- RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO/KCNA VIA KNS" - NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS THIS PICTURE WAS MADE AVAILABLE BY A THIRD PARTY. AFP CAN NOT INDEPENDENTLY VERIFY THE AUTHENTICITY, LOCATION, DATE AND CONTENT OF THIS IMAGE. THIS PHOTO IS DISTRIBUTED EXACTLY AS RECEIVED BY AFP. / (Photo credit should read KNS/AFP/Getty Images)

وصف خبير رفيع لدى وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية، الأربعاء، الزعيم الكوري الشمالي كيم يونغ-أون بأنه سياسي “عقلاني”، وقال إن على الولايات المتحدة أن تتعلم كيف تتعامل مع الدولة الانعزالية، التي تملك سلاحا نوويا.

وقال يونغ سوك-لي، نائب مساعد مدير “مركز مهمة كوريا” التابع لوكالة “سي آي ايه” إنه “ناهيك عن التهديد والوعيد، فإن كيم يونغ-أون عقلاني”.

وأضاف: “لدينا توجه في هذا البلد للتقليل من شأن تحفظه”، مشيرا خلال مؤتمر لـ”سي آي ايه” في جامعة “جورج واشنطن” إلى أن كيم “يسعى إلى الحكم لوقت طويل والموت في سريره”.

وصور المسؤولون الأميركيون، بينهم الرئيس دونالد ترامب، كيم مرارا على أنه شخص “مجنون” وبعيد عن المنطق.

ولكن لي أكد أن تركيز الزعيم الكوري الشمالي منصب على البقاء في السلطة، وهو ما عكسته عملية اغتيال أخيه غير الشقيق كيم يونغ-نام في ماليزيا في فبراير، والتي اتهم عملاء بيونغيانغ بتنفيذها.

وأكد أن “كل مواقفه السياسية لخدمة أهداف داخلية”، بالنسبة للجانب الكوري الشمالي.

ولدى البلاد تاريخ طويل في العيش وسط محيط من القوى الكبرى، وهو ما يعني أنها دائما تتخذ موقفا دفاعيا وهو ما يركز عليه قادتها.

وقال لي إن كوريا الشمالية “كيان سياسي يعيش على المواجهة”.

ولكن دفاع كيم الشرس عن موقفه وأسلوبه العدائي في التعاطي مع واشنطن لا يعني أنه سيتصرف بشكل غير عقلاني كونه يملك القدرة الآن على إطلاق صاروخ برأس نووي على الولايات المتحدة.

وقال لي إن “أي قرار لضرب لوس أنجلوس مثلا بسلاح نووي لا يصب في صالح استمرار حكمه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart