22 يناير، 2022

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

وزير خارجية قطر من الهند: نقدر موقفها الحيادي تجاه الأزمة الخليجية

أعرب وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن، السبت، خلال زيارته إلى الهند، عن تقدير بلاده لموقف الحكومة الهندية، الذي وصفه بـ”الحيادي” تجاه الأزمة الخليجية.

وذكرت وزارة الخارجية القطرية، في بيان، أن الشيخ محمد بن عبدالرحمن اجتمع مع وزيرة خارجية الهند سوشما سواراج، وبحثا “العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل دعمها وتطويرها، كما تم مناقشة التطورات في كل من فلسطين وسوريا واليمن والعراق وأفغانستان”.

وأكد وزير الخارجية القطري على التزام بلاده بـ”محاربة الارهاب، وتنسيق التعاون في المحافل الدولية”. وأطلع نظيرته الهندية على مستجدات الأزمة الخليجية الراهنة، معربا عن تقديره لموقف الهند “الحيادي” ودعوتها لأطراف الأزمة إلى اللجوء للحوار من أجل حلها. كما التقى وزير خارجية قطر مع رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي وسلمه رسالة خطية من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد.

من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الهندية إن الوزيرين بحثا أيضا ملف العمالة الهندية في قطر وتعزيز التعاون خاصة في مجال الطاقة والاستثمارات، وفقا لما نقله موقع تلفزيون الهند، الذي أشار إلى أن عدد العمالة الهندية في قطر أكثر من 600 ألف شخص.

وجاءت زيارة وزير خارجية قطر إلى الهند بعد أقل من أسبوعين على زيارة وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش إلى الهند، حيث قال إن “قطر تعتبر دولة صغيرة لكنها غنية، وهي تستعين بمواردها المالية لدعم الإرهاب، ومن هنا يتضح أن الأزمة هي ليست كما يصورها البعض كصراع بين خمس دول عربية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart