26 يوليو، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

وزارة الصحة السعودية: لم نرصد أي أمراض وبائية بين الحجاج

Muslim worshippers pray at the Kaaba, Islam's holiest shrine, at the Grand Mosque in Saudi Arabia's holy city of Mecca on June 23, 2017, during the last Friday of the holy month of Ramadan. / AFP PHOTO / BANDAR ALDANDANI (Photo credit should read BANDAR ALDANDANI/AFP/Getty Images)

أعلنت وزارة الصحة السعودية، الأربعاء، أنها لم تسجل حتى الآن أي حالات وبائية أو أمراض محجرية بين الحجاج، مؤكدة أن الوضع الصحي مطمئن وأنها اتخذت جميع الإجراءات الاحترازية.

وذكرت وزارة الصحة السعودية، في بيان، أنها “تركز في مقدمة أولوياتها على النواحي الوقائية للحجاج، وتتابع المستجدات والمتغيرات التي تطرأ على الوضع الصحي عالميا، وذلك بالتعاون والتنسيق مع منظمة الصحة العالمية والهيئات الصحية الدولية، مثل مراكز مراقبة الأمراض الدولية”، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية.

وأكدت الوزارة أنها “اتخذت العديد من الإجراءات الاحترازية، منها إصدار الاشتراطات الصحية الواجب توافرها في القادمين إلى الحج حسب المتغيرات الوبائية العالمية، وتعميمها على جميع الدول التي يفد منها الحجيج عبر سفارات السعودية وممثلياتها في الخارج للعمل بموجبها عند منح تأشيرات العمرة والحجاج، إضافة إلى تفعيل مراكز المراقبة الصحية بمنافذ دخول الحجاج”.

وأوضحت الوزارة أن “عدد القادمين عبر المنافذ الصحية الذين قدمت لهم الخدمات الوقائية بلغ حوالي 444 ألف حاج من 48 دولة، فيما بلغت النسب العامة لالتزام الحجاج باللقاحات الوقائية حتى تاريخه 86% للحمى الشوكية و100% للحمى الصفراء وشلل الأطفال”.

وأضافت أن “إجمالي عدد المراجعين من الحجاج لأقسام الطوارئ بمستشفيات العاصمة المقدسة بلغ 1004 حجاج فيما راجع العيادات الخارجية 249 حاجا، وبلغ عدد المنومين 90 حاجا كما أجريت 8 عمليات جراحية وعمليتي منظار إضافة إلى إجراء 73 غسيل دم حتى الآن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart