6 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

وداعاً 2020 …… بعدما حطمت العنجهية البشرية

تمضى الأزمان وتترك ما يعلق فى الأذهان ومنها ما يرسخ فى الوجدان، ولكن 2020 وعلى الرغم من تميزها الرقمى فى طريقة كتابتها وشكلها اللطيف إلا إنها أظهرت وجه قاسى خالى من الود والبشاشة وحطمت كبرياء البشرية بعنف وأظهرت المعنى الحقيقى لمقولة (ان الانسان كائن يخاف مايختشيش).

بدأت القصة بعدما أكملنا تصنيفنا الإنسانى من ناس متقدمة واخرى نامية وثالثة فقيرة وأصبحنا مجتمع ودول توصف بالأولى ودول اخرى ثالثة بينما الدرجة الثانية فهى عزيزة لم يصل لها أحد، وأضافنا مرتبة تصنيفية اخرى فأصبح منا الراقى والآخر همجى.

ولم نكتفى بذلك بل أخذنا الكبرياء بأن نهدد أنفسنا بالسلاح النووى والعقاب الإقتصادي وتمزيق الإتفاقيات و هجر المعاهدات والضرب بالأعراف الدولية عرض الحائط ولم يبقى إلا المصلحة والمنفعة تحكم بين بشريتنا.

وهنا ظهر شئ خفى لم نراه بل عانينا من تأثيره وأثبت لنا إنه هو الأقوى بحيث وضعنا أمامه فى صف واحد دون آى تصنيف عرفناه ليختار من يصيب منا ويدع الباقى تحت رحمة الإنتظار والتهديد بل أكثر من ذلك فهو يختار من بين المصابين من يبقى ومن يرحل بالتأكيد كل ذلك بقدرة الله عز وجل لنعلم مدى ضعفنا وعجزنا.

وحصد هذا الشئ الخفى من الأرواح الكثير لم يفرق الراقى والهمجى ولا العالم الأول أو العالم الثالث بل تعامل بقسوة مع العالم الأول ليردعه عن فكرة الغرور والتعالى، ولأول مره يغلق العالم على نفسه ويكون اختيار التباعد فيه السلامة والنجاة وندفع ثمن ذلك من عنجهيتنا البشرية بالإضافة لإقتصادنا ونصبح عاطلين ونزيد من نسب البطالة فى كل مكان ونتعامل مع بعض من بعيد لبعيد لا قرب ولا إقتراب ونعيش فى حالة من الحرمان رغم وجود كل ما لذ وطاب.

وحتى عندما حاولنا أن نقاومه ونجد له سلاح مضاد فى شكل لقاح تحور وتغلب علينا بسلاله جديدة ليجعلنا نصفد أيدينا بأنفسنا وندخل عام جديد من التباعد وكتم النفس بكمامه وحمل المطهر ووسوسة غسل اليدين وعدم لمس الأشياء.

فهل نَعى الدرس ونعود للخلق القويم ولا نعتدى على بعض ولا نتدخل فى شئون بعض ولا نفرض الوصايا على بعض ولا نعين بعض على بعض ونعيد الإحترام المفقود بيننا أم سوف نستمر فى ظلمنا وجهلنا ونأكد مقولة أن الإنسان كائن نمرود …!!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart