21 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

وثيقة لـ”ويكيليكس”.. البيت الأبيض لـ”كلينتون”: القاعدة فى صفنا بشأن سوريا

كشف موقع ويكيليكس، عن وثائق مسربة من البريد الإلكترونى الخاص بالمرشحة السابقة للرئاسة الأميركية هيلارى كلينتون، وهى عبارة عن رسالة من موظف مسئول بالبيت الأبيض يدعى جيك سوليفان، إلى المرشحة السابقة لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية هيلارى كلينتون، وقت أن كانت وزيرة خارجية الولايات المتحدة، يشرح لها الموقف فى سوريا.

وبدأ البريد الإلكترونى الذى أرسله موظف البيت الأبيض منذ 5 أعوام، بأن القاعدة وأمريكا هدفهما واحد فى سوريا.

وتضمن الإيميل قرار جامعة الدول العربية بشأن سوريا، إذ رفضت سوريا قرارا صادرا عن وزراء خارجية جامعة الدول العربية طلب من مجلس الأمن الدولى إنشاء بعثة مشتركة لحفظ السلام تابعة للأمم المتحدة فى سوريا وطالب بوقف فورى لإطلاق النار، وتشديد العقوبات الاقتصادية ووقف الدبلوماسية مع النظام.

وجاء ضمن البريد الإلكترونى خبر نقلا عن وكالة رويترز، أن وزير الخارجية الروسى أشار إلى أن روسيا تؤيد وقف إطلاق النار وستدعم إرسال مراقبين تحت رعاية الأمم المتحدة، بشرط أن توافق سوريا على الدول المساهمة بمراقبين.

وأعلن وزير الخارجية التونسى عبد السلام، أن تونس ستستضيف يوم 24 فبراير لقاء تحت عنوان “أصدقاء سوريا”، وأن رئيس الوزراء القطرى رحب بإعلان تونس وقال إنه سيكون فرصة جيدة لخلق اتجاه دولى واضح لمساعدة الشعب السورى على الخروج من الأزمة.

وتضمن البريد، أن صاروخا أصاب عددا من المبانى وتم إطلاق النار على أربعة أشخاص على الأقل فى حى “بابا عمرو بالقرون”.

وشمل البريد الإلكترونى دعوة الظواهرى زعيم تنظيم القاعدة فى تركيا والشرق الأوسط إلى مساعدة قوات المتمردين، كما حث الظواهرى الشعب السورى عدم الاعتماد على تركيا، أو الولايات المتحدة للحصول على المساعدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart