21 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

واشنطن تغسل يديها من “سرطان غوانتانامو”

Poeple walk past a guard tower outside the fencing of Camp 5 at the US Military's Prison in Guantanamo Bay, Cuba on January 26, 2017. President Donald Trump has said he "absolutely" thinks torture works, but doctors, lawyers for terror suspects, and even fellow Republicans have pledged to oppose any effort to reinstate waterboarding or other banned interrogation techniques. / AFP / Thomas WATKINS (Photo credit should read THOMAS WATKINS/AFP/Getty Images)

خلص تقرير لخبراء صحة بالجيش الأميركي، إلى عدم وجود علاقة بين عدد من حالات الإصابة بالسرطان، والأوضاع البيئية داخل منطقة مخصصة للإجراءات القانونية، في معتقل غوانتانامو الأميركي.

وورد في التقرير أنه “لا يوجد دليل يثبت أن عاملين في كامب جاستس تعرضوا لمواد مسببة للسرطان، بمعايير تتجاوز تلك التي حددتها وكالة حماية البيئة الأميركية”.

ولفت التقرير إلى وجود 5 حالات للإصابة بالسرطان، بين 700 شخص يعملون في المعسكر المخصص للإجراءات القانونية، لكن لم يرصد القائمون عليه أي صلة بين حالات الإصابة والأوضاع في المعتقل الأميركي الواقع في كوبا.

وفي أبريل الماضي، أقام 4 مدعين يعملون في المعسكر دعوى قضائية ضد وزارة الدفاع الأميركية، لنقض حكم سابق أفاد بأن “كامب جاستس” آمن.

وقال محامي المدعين الخميس إنه يدرس ما ورد في التقرير الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart