23 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

واشنطن بوست: قضايا سياسية واجتماعية تلقى بظلالها على حفل الأوسكار

1 min read

اهتمت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية بحفل توزيع جوائز الأوسكار الذى أقيم أمس، الأحد، فى هوليود، وقالت إن فيلم الخيال “شكل الماء” الذى يدور أحداثه عن امرأة تقع فى غرام مخلوق بحرى-بشرى، فاز بأوسكار أفضل فيلم فى الحفل التسعين لجوائز الأوسكار الذى شهد كلمات تتعلق بموضوعات سياسية واجتماعية، لاسيما قضايا التمثيل المتنوع والاعتداءات الجنسية فى صناعة الأفلام.

 وأشارت الصحيفة إلى أنه على مدار ساعتين ونصف الساعة هى زمن الحفل، تحدثت ثلاث نساء اتهمت هارفى وينستين بالتحرش الجنسى وهن سلمى حايك وأشلى جود وأنابيلا سكيورا.

 وفى القضايا السياسية، كان موضوع الهجرة حاضرا، حيث عبر عنه كميل نانجيانى، الممثل الأمريكى الباكستانى، الذى قال “إلى كل الحالمين بالخارج، نحن نقف نعكم”، فى مبادرة تعبر عن الدعم لأبناء المهاجرين غير الموثقين، والذين تشن إدارة ترامب حملة تستهدف ترحيلهم من البلاد.

 وفاز بأفضل فيلم وثائقى “إيكاراس” الذى يتحدث عن فضية المنشطات المؤسسية بين اللاعبين الروس وفى الأولمبياد. وقال مخرج الفيلم بريان فوجيل إنه يأمل أن يكون فيلمه صحوة، نعم عن روسيا لكن أيضا عن أهمية قول الحقيقة، الآن أكثر من أى وقت آخر”.

و فاز جارى أولدمان، جائزة أوسكار أحسن ممثل عن فيلم “أحلك الساعات”، أما أفضل ممثلة فكانت فرنسيس دورتموند، عن فيلم “3 لوحات خارج ايبنج، ميسورى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart