صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

هيلي عن “تضارب” تصريحات إدارة ترامب حول قطر: الأولوية للتخلص من الإرهاب

WASHINGTON, DC - APRIL 24: U.S. Ambassador to the United Nations Nikki Haley talks with reporters during the daily press briefing at the White House April 24, 2017 in Washington, DC. Haley briefed reporters about the meetings between U.S. President Donald Trump and the ambassadors representing the permanent members of the United Nations Security Council. (Photo by Chip Somodevilla/Getty Images)

أكدت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية نيكي هيلي، الأربعاء، أن الولايات المتحدة لديها علاقات وقاعدة عسكرية في قطر، لكن الأولوية بالنسبة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب هي “التخلص من الإرهاب”.

وخلال جلسة استماع في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي عن مصالح واشنطن في الأمم المتحدة، وجه النائب الديمقراطي خواكين كاسترو أسئلة إلى هيلي عن ظهور تضارب في مواقف إدارة ترامب تجاه بعض القضايا ومن بينها الأزمة القطرية، قائلا إن ترامب “يشيد بالمقاطعة، وفي الوقت نفسه، لأن لدينا قاعدة هناك ومصالح أخرى، يبدو أن هناك جهات أخرى من المسؤولين عن سياستنا الخارجية يدافعون عن قطر، مجددا يبدو أن هناك رأسين على الأقل، ماذا حدث في هذه القضية؟”.

وردت هيلي بقولها إنها “قضية معقدة، وفي رأيي هناك فرصة للتعامل مع الجانبين في محاولة للحصول على مزيد مما نريد. قطر كانت تقدم تمويلا، ونعلم أنها فعلت الكثير مع حماس، وأعتقد أن الرئيس يريد فعلا القضاء على داعش والقضاء على الإرهاب”.

وأضافت أن “الهدف من زيارة ترامب الأولى (إلى المملكة العربية السعودية) هو إيصال رسالة بأنه يجب التخلص من كل هذه التهديدات”. وتابعت بالقول: “عندما حدث هذا مع قطر، كان تركيزه على التمويل الذي يقدمونه للإرهاب. نعم لدينا قاعدة جوية هناك ونعم هناك بعض العلاقات، ولكنه يرى أن الأولوية هي التخلص من داعش والتخلص من الإرهاب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart