1 مايو، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

هكذا استغلت المافيا الإيطالية المهاجرين

LAMPEDUSA, ITALY - OCTOBER 08: Immigrants are detained after their arrival in the temporary shelter Center (CTP) on October 8, 2013 in Lampedusa, Italy. The search for bodies continues off the coast of Southern Italy as the death toll of African migrants who drowned as they tried to reach the island of Lampedusa is expected to reach over 300 people. The tragedy has bought fresh questions over the thousands of asylum seekers that arrive into Europe by boat each year. (Photo by Tullio M. Puglia/Getty Images)

كشفت السلطات الإيطالية عن سيطرة المافيا على إدارة أحد أكبر مراكز استقبال المهاجرين في أوروبا واستغلال منظمة خيرية كاثوليكية كستار للاستيلاء على ملايين اليورو من أموال تخصصها الدولة لرعاية الوافدين الجدد.

ونقلا عن رويترز، اعتقلت الشرطة 68 شخصا في مداهمات في الصباح الباكر في أقصى جنوب إيطاليا بينهم قس ورئيس جمعية ميزيري كورديا المحلية التي تديرمركز سانت آنا كارا للمهاجرين ببلدة إيزولا كابو ريزوتو.

ويتسع المركز المحاط بالسياج لنحو 1200 مهاجر وقال الادعاء إن أفرادا من مافيا ندران جيتا القوية تمكنوا من اختراق العمليات قبل نحو ثماني سنوات على الأقل وتولوا إدارة خدمات رئيسية مثل توريد الأطعمة والمغاسل.

وقال نيكولا جراتري ممثل الادعاء في مؤتمر صحفي “إذا كان يتعين أن يتناول 500 مهاجر طعام الغداء ستصل 250 وجبة فقط إلى المركز. ويضطر الآخرون لتناول الطعام إما في المساء أو في اليوم التالي”.

وأضاف “في الوقت نفسه ازداد رئيس جمعية ميزيري كورديا والقس وأصدقاؤهما ثراء واشتروا سيارات فارهة وشققا وزوارق.”

ولم يصدر تعليق من أي ممن تم القبض عليهم. وقالت جمعية ميزيري كورديا الرئيسية التي مقرها فلورنسا في بيان إنها تثق تماما في القضاء وستضع مركز المهاجرين الجنوبي تحت إدارة خاصة.

وقال جراتري إن الشرطة صادرت بضائع وعقارات بلغت قيمتها 84 مليون يورو في مداهماتها في الصباح الباكر. وعثرت على 200 ألف يورو(220 ألف دولار) في منزل رجل أعلن لمسؤولي الضرائب أن دخله السنوي لا يزيد على 800 يورو.

وأثنت روزي بيندي رئيسة لجنة مكافحة المافيا بالبرلمان على العملية الأمنية.

وقالت “تظهر هذه العملية قدرة المافيا على الاستفادة من نقاط ضعف وهشاشة هذه المرحلة التي نعيشها بأسلوبها المفترس الطفيلي”.

وذكرت الشرطة أن الكثير من المعتقلين ينتمون إلى أحد فروع مافيا ندران جيتا وهي أكبر عصابات الجريمة المنظمة في إيطاليا وأحد أكبر مهربي الكوكايين إلى أوروبا.

وقال بيان الشرطة إنها تشتبه أيضا في أن العصابة تدخلت في إدارة مركز للمهاجرين في جزيرة لامبيدوسا الجنوبية التي تقع على الخط الأمامي في أزمة المهاجرين الإيطالية.

ووصل أكثر من نصف مليون مهاجر إلى إيطاليا منذ 2014 معظمهم على متن قوارب من ليبيا القريبة.

وفتحت الحكومة مراكز استقبال في أرجاء البلاد لرعاية الوافدين الجدد.

وتمنح الحكومة مركز إيزولا كابو ريزوتو حوالي 16 مليون يورو (17.5 مليون دولار) في السنة لإيواء وإطعام المهاجرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart