28 يوليو، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

هجوم سان بطرسبرغ “إرهابي”.. وكاميرات مراقبة ترصد مشتبها به

General view of emergency services attending the scene outside Sennaya Ploshchad metro station, following explosions in two train carriages in St. Petersburg, Russia, April 3, 2017. REUTERS/Anton Vaganov

كشفت وكالة إنترفاكس الروسية أن كاميرات المراقبة رصدت المشتبه به في التفجير الدامي الذي استهدف مترو سان بطرسبرغ الاثنين، في حين أعلنت السلطات أنها تحقق في “عمل إرهابي”.

ونقلت الوكالة عن مصدر، لم تسمه، قوله إن “كاميرات المراقبة في محطة المترو التقطت صورا للمشتبه به” في الهجوم الذي أسفر عن مقتل 10 أشخاص وإصابة أخرين بجروح.

وفي حين لم تنشر إنترفاكس اللقطات المصورة للمشتبه به، قالت إن العبوة الناسفة يدوية الصنع، وربما تركت في حقيبة داخل عربة بقطار المترو.

وتزامنا، قالت لجنة التحقيق الروسية، في بيان، “تم فتح تحقيق حول عمل إرهابي”، موضحة أن المحققين سيبحثون “كل الفرضيات الأخرى المحتملة”.

وعقب التفجير الذي نجم عن قنبلة مليئة بالشظايا واستهدف القطار بين سينايا بلوشتشاد وتيكنولوجيتشيسكي أنستيتيوت، عثرت وكالات الأمن الروسية على عبوة ناسفة في المحطة نفسها.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الموجود في سان بطرسبرغ للاجتماع مع رئيس روسيا البيضاء ألكسندر لوكاشينكو، قال إنه يدرس جميع الأسباب المحتملة للانفجار بما في ذلك الإرهاب.

ويتشاور بوتين مع أجهزته الأمنية بشأن التفجير الذي أدى إلى حدوث فتحة كبيرة في جانب عربة المترو، وتناثر الحطام على الرصيف، حسب ما أظهرت فيديوهات صورها ناجون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart