22 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

نصائح لعلاج الوسواس القهرى منها عدم تحليل الفكرة أو محاولة منعها

1 min read

علاج الوسواس القهرى لا يقتصر على العلاج الدوائى ولكن أيضا هناك مجموعة من النصائح التى يجب اتباعها عندما يكون الشخص مريضا بالوسواس القهرى، حتى يتمكن من التعافى بالكامل وتجنب أى مضاعفات أو وساوس تعوق حياته باستمرار، ومن هنا نقدم لك نصائح لعلاج الوسواس القهرى وفقا لما ذكره الموقع الرسمى لمنظمة الواسواس القهرى العالمية “iocdf”.

نصائح لعلاج الوسواس القهرى

1. توقع دائما ما هو غير متوقع، فكن مستعدًا لاستخدام أدوات العلاج الخاصة بك في أي وقت وفي أي مكان. أيضا، إذا ظهرت أفكار جديدة، تأكد من إخبار المعالج الخاص بك حتى تتمكن من إبقائه على اطلاع وتعامل مع الفكرة بطريقة عادية.

2. كن على استعداد لقبول المخاطر، الخطر هو جزء لا يتجزأ من الحياة، وبالتالي لا يمكن التخلص منه نهائياً، وتذكر أن عدم التعافي هو أكبر خطر على الإطلاق.

3. لا تسعى أبدا إلى الطمأنة من نفسك أو من الآخرين، بدلا من ذلك ، أخبر نفسك أن أسوأ ما سيحدث قد حدث بالفعل وما عاد ما تقلق منه بخصوص هذه الأفكار المزعجة.

4. حاول دائما أن تتفق مع جميع الأفكار التى تأتى لك، ولا تحلل أو تطرح أو تجادل معها أبداً، فالأسئلة التي تثيرها الفكرة ليست أسئلة حقيقية، ولا توجد إجابات حقيقية عليها، فقل ببساطة أن الأفكار ليست حقيقية وتخطاها.

5. لا تضيع الوقت في محاولة منع أو عدم التفكير في أفكارك، هذا سيكون له تأثير معاكس ويؤدي إلى التفكير في المزيد من الأفكار، فلقد أظهرت الدراسات أنه لا يمكنك التوقف عن الأفكار المعينة أو دفعها بشكل فعال خاصة إن حاولت إيقافها.

6. تذكر أن التعامل مع الأعراض الخاصة بك هو مسئوليتك وحدك، ولا تشرك الآخرين في واجباتك العلاجية (ما لم يخبرك المعالج)، أو تتوقع منهم دفعك أو تحفيزك، فلن يكونوا هناك دائمًا عندما تحتاجهم.

7. إذا كان المعالج الخاص بك يعطيك مهمة لا تشعر بأنك على استعداد للقيام بها، يمكنك التحدث وإخبارهم بذلك، فيجب أن تكون قادرًا على أن يكون لك رأي في العلاج الخاص بك، والهدف هو أن تؤدي الواجبات المنزلية بشكل جيد لتساعدك.

8. لا تنتظر “اللحظة المثالية” لبدء مهمات العلاج المنزلي، التسويف هو سمة من سمات الوسواس القهري للكثير من الناس، لذا ابدأ مهمات العلاج المنزلي في الوقت الذي تحصل عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart