3 يوليو، 2022

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

منظمة العفو الدولية: قطر ترحل طالب لجوء سعوديا إلى المملكة

قالت منظمة العفو الدولية، اليوم الثلاثاء إن قطر رحلت الناشط السعودى فى مجال حقوق الإنسان، محمد العتيبى، إلى المملكة، حين حاول السفر بصحبة زوجته إلى النرويج التى منحته حق اللجوء السياسى.

ويواجه العتيبى، اتهامات فى السعودية لإنشائه منظمة مستقلة، ونشره تغريدات على موقع “تويتر”، اعتبرت مسيئة لبلاده، وقالت المنظمة، إنه تم إلقاء القبض عليه فى مطار الدوحة، فى 24 مايو، وإعادته إلى السعودية بعد ذلك بساعات.

وأكدت وكالة الأنباء القطرية، ترحيله، ونقلت عن مصدر فى وزارة الخارجية، قوله، إن الترحيل تم بناء على الإجراءات القانونية والاتفاقات الإقليمية والدولية المتصلة بترحيل المتهمين والمجرمين، فيما لم يرد مسئول سعودى، على طلب للتعليق.

وسافر العتيبى، إلى قطر، فى فبراير، بعد أن رفعت السعودية اسمه من قوائم الممنوعين من السفر، فيما يتصل بإدانة سابقة تتعلق بأنشطته فى مجال حقوق الإنسان، وقالت منظمة العفو، إن النرويج، منحته حق اللجوء، بينما كان مقيما فى الدوحة.

وقالت لين معلوف، مديرة البحوث بمكتب منظمة العفو الدولية بالشرق الأوسط، “إنه من سجناء الضمير، ويجب أن تفرج السلطات السعودية عنه فورا وبلا شروط، وأن تضع نهاية لحملتها التى لا تتوقف على المدافعين عن حقوق الإنسان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart