قصاصات متنوعة من هنا وهناك

منصة شاهد تعرض فيلم “كيان” اليوم

1 min read

يبدأ عرض فيلم الإثارة كيان على منصة شاهد ابتداءً من اليوم 15 ديسمبر، والذي فازت عنه بطلته سمر شِشة بجائزة النخلة الذهبية كأفضل ممثلة بالدورة الثامنة لـ مهرجان أفلام السعودية، بالإضافة إلى فوز الفيلم بجائزة النخلة الذهبية كأفضل تصميم صوت بالمهرجان.

يأتي هذا بعد أن شهد الفيلم عرضه العالمي الأول في مهرجان البحر الأحمر في دورته الافتتاحية 2021. وتدور أحداث الفيلم في إطار من الإثارة حول زوجين سعوديين يزوران أصدقاءً لهما، وتقودهما الظروف لقضاء ليلة مليئة بالقلق والتوتر في فندق، ليجدا نفسيهما في مواجهة مع أشباح الماضي. الفيلم بطولة سمر شِشة وأيمن المطهّر وإخراج حكيم جمعة، وإنتاج مشترك بين فيلم كلينك وإم بي سي ستوديوز.
⁠ أحدث أعمال سمر شِشة مشاركتها في بطولة الفيلم الروائي القصير مسكون، الذي كان عرضه العالمي الأول في مهرجان البحر الأحمر بدورته الافتتاحية 2021، وهو تعاون سعودي أمريكي مشترك، من إخراج السعودية لينا ملائكة والمرشح للأوسكار الأمريكي ديفيد دارغ، وشاركت سمر في بطولته مع الممثلة الأمريكية باريس فيرا.
وأحدث إنجازات سمر شِشة ككاتبة تتمثل في فوزها بمنحة الكتابة المقدمة من نتفلكس بالتعاون مع مبادرة إعلام الشرق الأوسط MEMI بالولايات المتحدة الأميركية، ضمن أربع كتّاب كانوا قد شاركوا في برنامج MEMI الصيفي، هم سلطان تامر من المملكة العربية السعودية، أحمد عصام السيد من مصر، كريم عريقات ومحمد علي النابلسي من الأردن.
سمر شِشة ممثلة وصانعة أفلام سعودية، شاركت في بطولة العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات الدرامية، من بينها أفلام مَخرَج 5 من تأليف وإخراج خالد نادرشاه، والذي شارك في العديد من المهرجانات الدولية، وجدة بعد منتصف الليل للمخرج عبد الإله القرشي، وشمس المعارف، ومسلسلي كوكب آخر للمخرج فارس قُدس، وبشر1 للمخرج علي السمين.
وفي عالم المسرح، أدت سمر أدواراً رئيسية في العديد من مسرحيات الفصل الواحد من بينها مسرحية حرام تنسوني بالمرة، والمونولوغ الموسيقي حفلة طفش، كما تعاونت مع الممثلة والمخرجة السعودية فاطمة البنوي في مسرحيتي الدائرة المستقيمة، وأنا أنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart