25 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

مقتل قيادي بارز في تنظيم إرهابي بسيناء

Egyptian police stand guard as ministers and attendees arrive for the Arab foreign ministers conference in the Egyptian Red Sea resort of Sharm El-Sheikh on March 26, 2015, ahead of an annual Arab League summit. AFP PHOTO / MOHAMED EL-SHAHED (Photo credit should read MOHAMED EL-SHAHED/AFP/Getty Images)

أعلنت الداخلية المصرية مقتل أحد قيادات ما يسمى بتنظيم بيت المقدس، و يدعى أحمد حسن أحمد النشو (واسمه الحركي غندور المصري)، في تبادل إطلاق نار مع الشرطة في العريش، شمالي سيناء.

وأشارت الداخلية في بيان لها إلى أن القتيل يعد واحدا من أبرز قيادات الجماعات التكفيرية في محافظة شمال سيناء، ومتورط في تنفيذ بعض العمليات الإرهابية.

وأضافت أن القيادي يدعى أحمد حسن أحمد النشو ومعروف باسم غندر المصري.

وأوضحت أنه يبلغ من العمر 32 عاما وكان يقيم بمدينة العريش كبرى مدن محافظة شمال سيناء.

وذكرت أن النشو “كان يتولى مسؤولية استقطاب العناصر الجديدة وضمها لصفوف مايسمى بتنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي”.

وقالت وزارة الداخلية إن الشرطة استهدفت منزلا تحت الإنشاء تختبئ فيه “عناصر إرهابية” في العريش، وعند اقترابها منه بادر النشو وشخص آخر بإطلاق النار عليها وهو ما دفعها للرد.

وأضافت أن ذلك أسفر عن مقتل النشو، فيما تمكن الرجل الآخر من الهرب وجاري ملاحقته.

مقتل عنصرين من حسم

وتنشط في مصر جماعات متشددة أخرى أصغر ومن بينها حركة حسم الإرهابية التي تصفها الحكومة بأنها الذراع العسكرية لتنظيم الإخوان.

وأعلنت حسم مسؤوليتها عن العديد من الهجمات التي تستهدف قوات الشرطة خاصة في نطاق محافظات منطقة القاهرة الكبرى وهي القاهرة والجيزة والقليوبية.

وفي وقت سابق الثلاثاء، قالت الشرطة إنها قتلت اثنين”من أبرز كوادر” حركة حسم خلال تبادل لإطلاق النار على طريق بضاحية القاهرة الجديدة بشرق العاصمة.

وأضافت أن الشرطة عثرت في السيارة على بنادق آلية ومسدسين وذخائر، ومعدات بينها أجهزة لاسلكي.

وذكرت أنهما متورطان في عدة هجمات أبرزها الهجوم على دورية أمنية بحي مدينة نصر في القاهرة في مايو والذي أسفر عن مقتل ضابطي شرطة وأمين شرطة وإصابة خمسة آخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart