23 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

مفوض الاتحاد الأوروبى السابق: السعودية مهمة للتجارة وللنفوذ الجيوسياسى

قال مفوض الاتحاد الأوروبى السابق اللورد بيتر ماندلسون إن المملكة العربية السعودية مهمة للغاية فى التأثير الجيوسياسى وكذلك التجارة فى إقليم الشرق الأوسط نظرا لمكانتها السياسية وموقعها الجغرافى.

ونقلت جريدة تليجراف البريطانية عن ماندلسون تأكيده على أنه ينبغى على الشركات فى المملكة المتحدة أن تفكر فى المزايا الجيوسياسية لمتابعة المشاريع فى المملكة العربية السعودية، وليس مجرد العائد الفورى للاستثمار.

وأضاف وزير الخارجية السابق خلال حديثه إلى كبار قادة الأعمال فى منتدى المديرين السعودى البريطانى بالعاصمة البريطانية لندن: “إن جغرافية الدولة التى تقع على الحدود مع مصر ولها صلات قوية مع آسيا عبر بحر العرب، جعلتها رابط اقتصادى مهم للغاية مع مناطق أخرى”.

وأشارت الجريدة فى تقريرها إلى أن الأمة الغنية بالنفط كانت “نقطة انطلاق حيوية بين الشرق والغرب” و”نقطة انطلاق إلى إفريقيا”. وأضافت أن مثل هذه النقاط ذات الأهمية الاستراتيجية كانت على رأس جدول أعمال السياسة الاقتصادية للاتحاد الأوروبى خلال فترة عمل اللورد ماندلسون كمفوض تجارى للاتحاد الأوروبى (2004 ـ 2008)، وينبغى أن تشكل أيضًا جزءًا مهمًا من تطوير استراتيجية التجارة البريطانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart