صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

معارضون لترشح بوتن: طفح الكيل

Open Russia coordinator Maria Baronova and other opposition supporters gather outside the president's administrative office to deliver letters calling for Vladimir Putin not to stand for a fourth term in 2018, during a protest rally in Moscow, April 29, 2017. / AFP PHOTO / Natalia KOLESNIKOVA (Photo credit should read NATALIA KOLESNIKOVA/AFP/Getty Images)

شهدت عدة مدن روسية، السبت، احتجاجات على ترشح الرئيس فلاديمير بوتن المحتمل لولاية رابعة في الانتخابات المقررة العام المقبل، وحمل متظاهرون شعار “طفح الكيل”.

ودعت إلى مسيرات منظمة “روسيا المفتوحة”، التي أسسها عدو الكرملين قطب تجارة النفط ميخائيل خودوركوفسكي، رغم أن بوتن لم يعلن ما إذا كان يخطط للترشح مجددا أم لا.

وجرت المسيرة الأساسية في موسكو بهدوء رغم عدم موافقة السلطات عليها، فيما ألقت السلطات القبض على عشرات الأشخاص في سان بطرسبرغ وأماكن أخرى.

وفي العاصمة تجمع مئات الأشخاص في متنزه ثم تحركوا في اتجاه مبنى حكومي قريب، حاملين رسائل تدعو بوتين إلى عدم الترشح في انتخابات الرئاسة المقررة عام 2018.

لكن في سان بطرسبرغ، اعتقلت قوات الأمن العشرات حسب “أسوشيتد برس”، كما تحدثت منظمات حقوقية عن اعتقالات أخرى في عدد من المدن، بينهم 20 في تولا و14 في كيميروفو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart