29 نوفمبر، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

مصر.. عشرات القتلى في هجوم على أقباط بمحافظة المنيا

Egyptian policemen stand guard outside the courthouse on March 25, 2014 in the central Egyptian city of Minya, during a session of the trial of some 700 Islamists charged with deadly rioting in an Egypt city. The court that the day before sentenced to death 529 alleged supporters of ousted president Mohamed Morsi will sentence nearly 700 more on April 28, a lawyer said, after the hearing was adjourned. AFP PHOTO / STR (Photo credit should read -/AFP/Getty Images)

أعلن مصدر كنسي مصري، الجمعة، مقتل 26 شخصا وإصابة 27 آخرين في هجوم بالرصاص على أقباط، كانوا في طريقهم إلى أحد الأديرة، في محافظة المنيا (جنوبي البلاد).

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الصحة المصرية مقتل 26 شخصا وإصابة 27 آخرين في هجوم بالرصاص على أقباط، كانوا في طريقهم إلى أحد الأديرة، في محافظة المنيا (جنوبي البلاد).

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة خالد مجاهد لـ”سكاي نيوز عربية” إن مستشفيات المنيا رفعت حالة التأهب لاستقبال المصابين بحادث إطلاق النار على حافلة، كما يستعد معهد ناصر الطبي في القاهرة لاستقبال مصابين آخرين.

وفي وقت سابق قال محافظ المنيا عصام البديوي لرويترز إن 23 شخصا قتلوا وأصيب 25 آخرون.

وكان الأقباط في طريقهم إلى دير الأنبا صموئيل بمنطقة جبل القلمون في الصحراء بغرب المنيا. وفور الهجوم أكدت مصادر أمنية مصرية أن القوات الشرطية طوقت المناطق المؤدية إلى الدير وتمشط طريق منيا الصحراوي، للقبض على المهاجمين.

وأوضح شهود ومصادر لرويترز أن المسلحين كانوا ملثمين، وأن الضحايا كانوا في حافلتين وشاحنة صغيرة.

وذكرت وسائل إعلام مصرية أن 10 ملثمين هم من نفذوا الهجوم، بينما لم تعلن أي جماعة مسئوليتها عنه.

ويأتي الهجوم بعد شهر ونصف الشهر على تفجيرين ضد كنيستين، في محافظتي الغربية والإسكندرية، أوقعت 45 قتيلا وأكثر من 100 مصاب، وتبناها تنظيم داعش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart