1 ديسمبر، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

مصر تستعد لاستلام دفعة ثانية من قرض صندوق النقد

The International Monetary Fund logo is pictured at IMF Headquarters September 30, 2016 in Washington, D.C. The IMF will host the 2016 Annual Meetings of the International Monetary Fund and the World Bank Group October 7-9. / AFP / ZACH GIBSON (Photo credit should read ZACH GIBSON/AFP/Getty Images)

قال وزير المالية المصري، عمرو الجارحي، الأحد، إن مصر تتوقع الحصول على الدفعة الثانية من الشريحة الأولى من قرض صندوق النقد الدولي في النصف الثاني من يونيو.

وكان صندوق النقد اتفق مع مصر على برنامج لمدة 3 سنوات في نوفمبر الماضي، وأفرج عن شريحة أولى بقيمة 2.75 مليار دولار من قرض قيمته 12 مليار دولار، يهدف إلى إعطاء دفعة للاقتصاد.

وتبلغ الدفعة الثانية من قرض صندوق النقد نحو 1.25 مليار دولار.

وأضاف الجارحي خلال مؤتمر صحفي في القاهرة: “مؤشرات الاقتصاد المصري التي يتم مراجعتها مع بعثة صندوق النقد الدولي تسير بشكل جيد. نحن نراجع مؤشرات العام المالي المقبل حاليا”.

وبدأت بعثة من صندوق النقد زيارة لمصر، الأحد الماضي، لإجراء مراجعة تمهيدا للحصول على الدفعة الثانية من القرض.

وتنتهي الزيارة، الخميس المقبل، وتسعى بعثة الصندوق خلالها لدراسة مدى التقدم في برنامج الإصلاح الاقتصادي.

ويشمل البرنامج، الذي تباشره الحكومة المصرية، العمل بضريبة القيمة المضافة وتحرير سعر الصرف وخفض الدعم الموجه للكهرباء والمواد البترولية سعيا لإنعاش الاقتصاد وإعادته إلى مسار النمو وخفض واردات السلع غير الأساسية.

ويتضمن البرنامج قانونا جديدا للاستثمار من المتوقع إقراره بشكل نهائي، وإصلاحات في قانون ضريبة الدخل وإقرار قانون للإفلاس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart