23 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

“مسرح السعودية” يُدشّن أعمال مسرحية تحت إسم “دنيا الألعاب” و”ممنوع دخول السيدات”

1 min read

faridnews.com

دشن اليوم الأربعاء بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية، في قاعة حسن عباس الشربتلي بنادي جدة الأدبي.مسرح السعودية لعدة أعمال مسرحية تحت إشراف “وزارة الثقافة والإعلام السعودية” و”الهيئة العامة للثقافة”.. وضمن إحدى مبادرات “مجلس مبادرات شباب مكة”..بدعم من “مجموعة MBC” هذة المبادرة .

faridnews.com

وشهد النادي الأدبي مجموعة من الإعلامين حيث دار الحوار مع كلا من رئيس التنفيذي لشركه “رايتكس برودكشن” عدنان كيال” و المسرحي ومشرف محتوى مبادرة “مسرح السعودية” ياسر مدخلي .
أخبرنا “كيال”عن دور الشركة حيث أشار أن الخطوة العظيمة هذة التي ننطلق منها اليوم لتأسيس رحلة ثقافيّة ترفيهيّة لدعم الشباب السعوديّ من خلال صقل مواهبهم وتوفير بيئة حاضنة لأحلامهم”. وتابع الصباح: “إن نقل تجربة”مسرح مصر” الناجحة إلى المملكة هو إنجاز كبير، حيث سيُسهم في طرح قضايا المُجتمع بقالب يجذب المُشاهد.

بدوره شكر الرئيس التنفيذي لشركه “رايتكس برودكشن” عدنان كيال “مجلس مبادرات شباب منطقة مكة” والقائمين عليه لتبنّيهم إطلاق مبادرة “مسرح السعودية” التي تهدف إلى “توفير بيئة ترفيهية وثقافية جاذبة لمجتمع المنطقة،

faridnews.com

وأما عن المسرحي ومشرف محتوى مبادرة “مسرح السعودية” ياسر مدخلي بأنهم يسعون من خلال هذه المبادرة إلى إظهار تجربة جديدة بما يتناسب مع المشاهد السعودي والعربي في آنٍ واحد، وتعزيز القيم الإيجابية في مجتمع منطقة مكة المكرمة بشكل غير مباشر بما يتناسب مع توجهات المرحلة لخدمة بناء الهوية السعودية والإسلامية بشكل احترافي”.

faridnews.com

أوضح المشرف ومدرب فريق”مسرح السعودية” الفنان المصري القدير أشرف عبد الباقي، أن الفترة الماضية شهدت تدريبات يومية مكثفة (بروفات) لأكثر من 50 شاباً وشابة تحضيراً لمرحلة الانطلاق المنتظرة، وأضاف: “إن الهدف الأساسي من المبادرة توفير محتوى يُمكِّن العوائل السعودية والمقيمين فيها من الاستمتاع بمشاهدة الأعمال المسرحية المميزة بكل أريحية وثقة بجودة المحتوى وملاءمته للمعايير الثقافية والاجتماعية والدينية للمجتمع”، مُعرباً عن سعادته بتجربته العملية الأولى في المملكة العربية السعودية ومساهمته في تأسيس مبادرة “مسرح السعودية”.

 
الجدير بالذكر أن مبادرة “مسرح السعودية” ستقدم لجمهورها مسرحيتين أسبوعياً، وبأسعار في متناول الجميع.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart