22 أكتوبر، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

مستشفى شرق جدة يفتتح عيادتي القابلة و الرضاعة الطبيعية

في إطار السعي المتواصل و التطوير المستمر للصحة في تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين و المقيمين ، دشن المدير التنفيذي لمستشفى شرق جدة الدكتور ماجد بن عبدربه المورقي صباح أمس الأول عيادة القابلة ، و ذلك بمبنى العيادات الخارجية ، و تعتبر عيادة القابلة بمستشفى شرق جدة أول عيادة للقابلات في مستشفيات وزارة الصحة .

حيث أستمع إلى شرح للخدمات التي تقدمها العيادة من قبل الدكتورة رؤى الطويلي و التي تعتبر أول دكتورة سعودية تحصل على دكتواره في القبالة .

و عيادة القابلة هي عيادة تتابع فيها القابلة حالات الحمل منخفض الخطورة و النفاس ، كما تمثل القابلة حلقة لا يمكن الإستغناء عنها في سلسلة الرعاية الصحية للمرأة الحامل ، فمن تشخيص الولادة إلى المتابعة الصحية إلى غاية لحظة الوضع تقوم القابلة بدور أولي و أساسي .

كما أفتتح الدكتور المورقي عيادة الرضاعة الطبيعية و التي يأتي دورها في تعريف الأمهات بفوائد الرضاعة الطبيعية و تشجيعهن على ذلك ، إضافة إلى توفير الدعم اللازم للأم المرضع ، و كذلك تدريب الكوادر الطبية للأم المرضع و الحامل ، كما ستسهم بإذن الله عيادة الرضاعة الطبيعية في دعم جهود و تعزيز أهداف مستشفى شرق جدة و وزارة الصحة في توفير الصحة الجسدية و النفسية للأطفال و أمهاتهم وصولاً إلى أسرة مترابطة و مجتمع صحي بإذن الله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

Copyright © All rights reserved. | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart