24 أكتوبر، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

مستشفى الملك فهد بجده ببحث في المؤتمر العالمي الثالث و العشرون لجراحه الفم و الوجه و الفكين

1 min read

شاركت مستشفى الملك فهد بجده الأسبوع الماضي في المؤتمر العالمي الثالث و العشرون لجراحه الفم و الوجه و الفكين والذي أقيم في مدينه هونغ كونغ في الصين ببحث علمي اجرته الدكتوره رهف يوسف الحباب استشارية جراحه الفم و الوجه و الفكين في مستشفى الملك فهد بجده و الحاصلة على التخصص الامريكي و الكندي في هذا المجال بالإضافة الي درجه الماجستير و الزمالة الامريكية.

تشمل الدراسه عده احصائيات عن إصابات الوجه و الفكين لعدد ٦١٢ مريض و تعتبر الاولى من نوعها في مدينه جده والتي سيتم نشرها في المجله العالمية لجراحه الفم و الوجه و الفكين . حيث أوضحت الدراسه ان ٦٠٪‏ من إصابات الوجه و الفكين ناتجه عن الحوادث المرورية يليها بالتسلسل المشاجرات (١٧،٣٪‏) – السقوط من مرتفعات (١٦،٧٪‏) – الإصابات الرياضية (٣،٩٪‏) و اخيراً الحوادث المنزليه (٢،٣٪‏).

كما أوضحت الدراسه ان الفك السفلي هو اكثر عظام الوجه تعرضا للكسور بنسبه (٥٩،٥٪‏) يليها بالتسلسل عظام الوجنه – عظام حجاج العين – عظام الأنف – عظام الجبهه ثم باقي عظام الفك العلوي بنِسَب مختلفه. إضافه الى ان الإحصائيات أوضحت ان (٨٦،٤٪‏) من ضحايا كسور الوجه و الفكين من الذكور و (١٣،٦٪‏) فقط من الإناث معظمهم بين عمر ال٢٠-٣٠ عام. هذه الدراسه توضح اهميه ترشيد المواطنين بالالتزام بالقواعد و القوانين المرورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

Copyright © All rights reserved. | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart