22 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

مستشفى الملك فهد بجدة تقيم أول ورشة عمل لتفعيل دور المراكز الصحية

فى إطار إستراتيجية مستشفى الملك فهد بجدة لتطوير الخدمات الصحية و الإرتقاء بها طبقاً للمعايير العالمية ، و بعد إنضمام عدداً من المراكز الصحية للمستشفى ، سعت إدارة المستشفى بقيادة الدكتور عبد الرحمن بخش مدير المستشفى لإقامة عدد من ورش العمل و التي تهدف فى المقام الأول لتطوير الأداء داخل المراكز الصحية لتتماشى مع خطة عمل المستشفى .

و في هذا الصدد إنطلقت أول ورشة عمل على مستوى مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة تعتمد على عدد من المحاور الإدارية ، الطبية و الفنية و وسائل التواصل لتحقيق أعلى معدل للنجاح لهذه الورشة .

حيث أوضحت الدكتورة حنان صبان مساعد مدير المستشفى لشؤون المراكز الصحية أن المنظومة الصحية تسعى لتقديم خدمات صحية متميزة للمواطن حيثما كان ، و لهذا فمن الضرورى توحيد الجهود و إنشاء قواعد عمل مشتركة تؤدى للتوافق بين آلية عمل المستشفى و المراكز الصحية التابعة لها .

و أشارت الدكتورة حنان أن الورشة سعت لتعريف صلاحيات مدير المركز الصحى و كذلك

تعريف مدراء المراكز الصحية على الأقسام المختلفة بالمستشفى بغرض تيسير التواصل لتسهيل التعاملات الخاصة بالمركز ، و كذلك التعريف بآلية تقييم الشركات المشغلة الطبية و غير الطبية و معرفة آلية الطلبات من مستهلكات و أجهزة و غيرها ، مع

التأكيد على الأنظمة المتبعة في الرجيع وكيفية التعامل معه .

و كذلك إلقاء الضوء على كيفية التعامل مع نظام البصمة و آلية الإجازات المرضية للمرضى و الموظفين ، بالإضافة لكيفية التعامل مع الإحصائيات ، كما تم عمل برنامج لمنسقى الجودة بالمراكز .

و ركزت الدكتورة حنان على أن البرنامج سيتم تقييمه بعد الإنتهاء منه لتطويره و تحسينه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart