26 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

مستشفى الملك فهدبجدة يرفع كفاءة فرق الطب المنزلي لرعايةالمرضى في منازلهم بدورة تدريبية متخصصة

تحت رعاية مدير مستشفى الملك فهد العام بجدة الدكتور عبدالرحمن بخش ، أقام المستشفى ممثلاً بقسم الطب المنزلي دورة تدريبية على رأس العمل بعنوان “دور الطب المنزلي في رعاية المسنين” ، وذلك بقاعة المحاضرات في مركز المساعدية.
كما أن هذا الملتقى العلمي يستعرض خدمات الطب المنزلي والرعاية المنزلية والتي تعتبر امتداداً للخدمات التي يقدمها المستشفى للمرضى وذويهم ، مبيناً أن المستشفى يحرص على تقديم أفضل الخدمات الصحية للمرضى من ناحية التكلفة و الجودة .

و تهدف هذه الدورة من تقليل مدة التنويم بالمستشفى ، وتوفير بيئة صحية ونفسية واجتماعية في منزل المريض ، إضافة إلى مساعدة الأسر في رعاية مرضاهم طريحي الفراش ، وذوي الاحتياجات الخاصة على أداء أعمالهم اليومية في بيئتهم المنزلية مما يكون لها لأثر الإيجابي في تحسين حالة المريض بنقله من أجواء المستشفى إلى المكان المحبب إليه وهومنزله ، وبالتالي يساهم في رفع الروح المعنوية للمريض و شفائه بإذن الله .
كما أن هذه الدورة تستهدف جميع منسوبي المستشفى وخصوصاً العاملين في قسم الطب المنزلي ، لافتاً أن هذه الدورة هي جزء من برنامج التطوير لأداء العاملين في الطب المنزلي في المستشفى ، واطلاعهم على أحدث المستجدات في الأمراض والحالات المستهدفة بالخدمة ، وكيفية تفاعلهم مع المرضى الذين يتلقون علاجهم في منازلهم ، تحت رعاية الطب المنزلي .
كما يهدف المستشفى من خلال هذه الدورة إلى تحقيق أفضل كفاءة وظيفية للفرق الميدانية وأن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة من دورات تدريبية ستعقد في المستشفى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart