قصاصات متنوعة من هنا وهناك

مسئول أممى يبحث فى سول وضع حقوق الإنسان بكوريا الشمالية

1 min read

بحث مقرر الأمم المتحدة الخاص بحقوق الإنسان فى كوريا الشمالية أوجيا كوينتانا، اليوم الإثنين، مع النائب الثانى لوزيرة خارجية كوريا الجنوبية جو هيون سبل تعزيز التعاون لتحسين الوضع السيئ لحقوق الإنسان فى كوريا الشمالية.

وذكرت الخارجية الكورية -فى بيان أصدرته وبثته وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية – أن جو أشاد بدور آلية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان فى جمع المعلومات بشأن وضع حقوق الإنسان فى كوريا الشمالية وتقاسمها، والبحث عن سبل التعاون مع المجتمع الدولى.

وقال جو، الذى وصل اليوم إلى كوريا الجنوبية، إن حكومة سول تعلق اهتمامًا كبيرًا على جهود مقرر الأمم المتحدة الخاص للتطلع إلى نهج متوازن بين المشاركة والضغط، وستتعاون معه باستمرار.

ولفتت الخارجية الكورية الجنوبية إلى أن المقرر كوينتانا أكد أهمية زيارته إلى كوريا الجنوبية، قائلا إن المعلومات حول وضع حقوق الإنسان فى كوريا الشمالية محدودة ومن الصعب الحصول على أحدث المعلومات، مبديا توافقا فى الرأى على ضرورة اتخاذ نهج متوازن نظرا لخطورة الوضع الأمنى فى شبه الجزيرة الكورية، مشيدا بقرار الحكومة الكورية الجنوبية بتقديم المساعدات الإنسانية إلى الشمال.

الجدير بالذكر أن زيارة المقرر كوينتانا إلى كوريا الجنوبية تعتبر الثالثة منذ توليه منصبه فى أغسطس 2016، وتهدف زيارته هذه إلى جمع المعلومات لوضع التقرير الذى من المفترض تقديمه إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة فى شهر فبراير المقبل، ومن المتوقع أن يجتمع مع مسؤولى وزارة الوحدة والمحكمة العليا والمجتمع المدنى والمنشقين الكوريين الشماليين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart