26 يوليو، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

مسؤول بريطاني: تونس نجحت في تحسين أمنها.. وعلينا دعم السياحة فيها

DJERBA, TUNISIA - JUNE 30: Tourists take camel rides on the beach on June 30, 2016 in Djerba, Tunisia. Before the 2011 revolution, tourism in Tunisia accounted for approximately 7% of the countries GDP. The two 2015 terrorist attacks at the Bardo Museum and Sousse Beach saw tourism numbers plummet even further forcing hotels to close and many tourism and hospitality workers to lose their jobs. (Photo by Chris McGrath/Getty Images)

دعا كاتب الدولة البريطاني لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أليستر بورت، مواطني بلاده إلى زيارة تونس بشكل كثيف من أجل دعم السياحة بهذا البلد، وذلك أياما بعد رفع الخارجية البريطانية لإنذار السفر إلى تونس، وحصره في مناطق من الشرق والجنوب.

وقال بورت في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، اليوم الخميس، إن قرار رفع الإنذار يعود الفضل فيه للجهود التي بذلتها تونس لأجل توفير الحماية للسياح عبر تأمين نقاط العبور والفنادق والمناطق السياحية، مؤكدا أن بريطانيا ستدعم تونس في المجال الأمني لمزيد من تقويته.

وجاء رفع الإنذار عن تونس خلال شهر يوليو الماضي، للمرة الأولى، منذ هجوم سوسة عام 2015 عندما لقي 30 سائحا بريطانيا مصرعهم في هجوم نفذه متعاطف مع “داعش”، وقد أد الهجوم إلى توقف مجموعة من منظمي الأسفار عن التوجه إلى تونس، ممّا كلف البلاد خسائر باهضة.

في الجانب الآخر، قال خميس الجهيناوي، إن الحكومة التونسية تلّقت بارتياح إعلان بريطانيا رفع الإنذار، خاصة وأن هذا الإجراء “يكتسي أهمية في جهود تطوير القطاع السياحي، وفي دعم قدرة البلاد على مجابهة التحديات الاقتصادية والتنموية الراهنة”، معربا عن رغبة الحكومة في استكمال رفع الحظر البريطاني عن بقية المناطق.

وارتفعت النسبة الإجمالية للسياح في تونس خلال الأشهر الستة الأولى إلى 29.3 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2016، برقم تجاوز مليوني سائح ونصف المليون، كما سجل نمو القطاع في الربع الأول من العام 33.5 بالمئة، وفق بيانات رسمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart