24 أكتوبر، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

مزاد فى نيويورك يعرض آلات جيتار عزف عليها مشاهير

سيكون على هواة الاقتناء الذين يريدون امتلاك قطعة من التاريخ الموسيقى الاستعداد لإنفاق مبالغ طائلة فى نيويورك الشهر المقبل لشراء آلات جيتار من طراز فيندر أو جيبسون أو جيلد عزف عليها مشاهير من أمثال توم بيتى وبول ماكارتنى وجيمى هندريكس.

وستعرض دار جيرنزى للمزادات فى الثانى من ديسمبر كانون الأول فى صالة بوهيميون آلات جيتار وساكسفون وشرائط تسجيل وتذكارات موسيقية أخرى ارتبطت ببعض أشهر الموسيقيين فى القرن العشرين.

ويأتى المزاد بعد أن باعت دار جيرنزى فى مايو أيار جيتار (وولف) الذى استخدمه جيرى جارسيا مقابل 1.9 مليون دولار، ومن بين الآلات المعروضة جيتار أحمر من طراز جيلد مغطى بملصقات عزف عليه هندريكس فى 1968 بفندق فى ميامى بفلوريدا بعد هطول المطر على حفل موسيقي.

وقال أرلان إتينجار رئيس دار جيرنزى “اندفع هو وعازفون آخرون وكل من كان يمكن للفندق المجاور استيعابهم من معجبين إلى الداخل فيما أصبح حفلا موسيقيا صاخبا، وهذا هو الجيتار الذى عزف عليه“. وأضاف إتينجار أن المزاد سيضم أيضا جيتار (جولد توب) لعام 1953 من طراز جيبسون ليس بول استخدمه بول ماكارتنى فى 2012، وسيعرض فى المزاد أيضا جيتار بروس سبرينجستين جهير الصوت الذى استخدمه فى أول ألبوم له بالإضافة إلى جيتار أسود من طراز جيبسون ليس بول عزفت عليه مادونا فى جولات فى 2001 و2008 عندما “كانت ستخرج لتظهر للعالم أن بإمكانها العزف، وستضم المعروضات أيضا تسجيلات أولية لجيمس براون وإلفيس بريسلى وتسجيلات حية لفريقى بيتلز ورولنج ستونز وآخرين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

Copyright © All rights reserved. | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart