22 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

مركز السينما العربية يدعم 4 مهرجانات سينمائية

أعلن مركز السينما العربية عن انضمام 4 مهرجانات دولية إلى شركائه، وهي مهرجان سينما فلسطين بفرنسا ومهرجان الفيلم العربي بالولايات المتحدة الأمريكية ومهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان بالأردن ومهرجان 3 دقائق في 3 أيام السينمائي بالعراق.

مهرجان سينما فلسطين تأسس عام 2014 في باريس، ويستهدف تسليط الضوء على الأفلام الفلسطينية المميزة بكل أنوعها عبر برامج أفلام مختارة بعناية، وفي سبيل تحدي القيود التي تفرضها الحدود، فالمهرجان يجمع الفنانين الفلسطينيين الواعدين والمخضرمين، ويمنحهم الفرصة للقاء جمهورهم وجهاً لوجه، حيث يخلق المهرجان مساحة مخصصة للنقاشات واللقاءات والاجتماعات والجدل حول السينما الفلسطينية المستقلة، كما يسعى المهرجان إلى أن يلعب دوراً مهماً في دعم صناعة وإنتاج وتوزيع الأفلان الفلسطينية.

وسوف تشهد الدورة الرابعة من المهرجان (من 25 مايو إلى 3 يونيو) تأسيس منصة لمشاركة وتبادل الأفكار والمشروعات بين محترفي صناعة السينما في فلسطين والعالم العربي وجميع أنحاء العالم، وسوف تكون الدورة الأولى من أيام الصناعة يومي 28 و29 مايو – أيار.

مهرجان الفيلم العربي يُقام في سان فرانسيسكو ولوس أنجلوس، وهو أكبر وأطول مهرجان للأفلام المستقلة في قارة أميركا الشمالية تأسس المهرجان في 1996، واستطاع أن يكتسب سمعة دولية مميزة ويتيح للجمهور فرصة مشاهدة أفلام تعكس حيوات الفئات المهمشة والموضوعات غير المحكية بمستوى ثقافي ومجتمعي هدف المهرجان هو تقديم أفضل الأفلام المعاصرة التي تبرز ثراء الثقافة والقصص العربية عبر روايات أصيلة وصور توضح جمال وتعقيد العالم العربي.

مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان تم تأسيسه في الأردن منذ ٢٠١٠، ويتضمن برنامجه عروضاً سينمائية، ونشاطات حقوقية موازية طوال ستة أيام. عرض المهرجان، بعد ثمان دورات متتالية، أكثر من 436 فيلماً حقوقياً يهدف الى رفع الوعي بقضايا حقوق الإنسان في عمان وجميع أنحاء الأردن، ويستقطب المهرجان أكثر من ٨٠٠٠ مشاهد من الأردن والعالم العربي ومن جميع أنحاء العالم، ويقدم لهم منبراً للمشاركة وحضور نشاطاته المتنوعة.

ويعتبر كرامة عضواً مؤثراً وداعماً في تأسيس واستدامة ثلاثة مهرجانات في العالم العربي وهي السجادة الحمراء – مهرجان كرامة غزة بفلسطين وكرامة بيروت بلبنان وكرامة موريتانيا.

مهرجان 3 دقائق في 3 أيام السينمائي يهتم بالأفلام القصيرة العراقية والعالمية التي لا تتجاوز مدتها 3 دقائق، وقد تأسس المهرجان في 2013، وشارك في دوراته أكثر من 100 فيلم دولي، نافست على الجوائز الثلاث الرئيسية بالمهرجان، بالإضافة إلى جائزة لجنة التحكيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart