1 أكتوبر، 2022

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

محمد بن سلمان إلى موسكو وسفيرها بطهران يؤكد التحالف العسكري بسوريا

Saudi Deputy Crown Prince, Defence Minister and Chairman of the Council for Economic and Development Affairs Mohammed bin Salman (R) arrives for the first meeting of Gulf Cooperation Council (GCC) Economic and Development Affairs Authority in Riyadh on November 10, 2016. / AFP / FAYEZ NURELDINE (Photo credit should read FAYEZ NURELDINE/AFP/Getty Images)

أكدت تقارير صحفية أن ولي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، يعتزم التوجه إلى موسكو الثلاثاء لبحث جملة قضايا بينها الملف السوري، في حين كان سفير روسيا في طهران، لوان جاغاريان، يدافع عن المواقف السياسية لإيران في المنطقة، وكذلك في الملف السوري، دون أن يستبعد إمكانية عودة الطيران الروسي لاستخدام قاعدة همدان الجوية لتوجيه ضربات في سوريا.

وذكرت فضائية “العربية” أن الأمير محمد بن سلمان سيلتقي في موسكو بالرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وذلك لبحث “ملفات التعاون الثنائي وسبل تسوية الأزمة السورية. كما سيتم توقيع نحو 4 بروتوكولات تعاون بين البلدين.”

أما في طهران، فقد نقلت وكالة “مهر” الإيرانية شبه الرسمية عن السفير الروسي لوان جاغاريان، قوله إن إيران “لا تعتبر تهديدا للمنطقة على الإطلاق” مضيفا أن صفقات الأسلحة التي تعقدها دول الخليج “لا تُساعد على ترسيخ الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط ولا توجد ضرورة لها.”

وتطرق السفير الروسي إلى الزيارات المتبادلة بين مسؤولين البلدين، مؤكدا التنسيق المستمر في القضية السورية وأن زيارة علي شمخاني، أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني إلى روسيا، كانت في هذا الإطار. وعلّق على نتائج قمة الرياض بالقول إن موسكو لا ترى صحة “الاتهامات التي وجهت” لإيران على حد تعبيره.

وتابع جاغاريان بالقول:” إيران نفسها تعتبر من ضحايا الإرهاب، وهي في الفترة السابقة كانت تواجه الارهاب بشكل جاد وذلك في سوريا بالتعاون مع روسيا والحكومة السورية. واعتبر جاغاريان أن من ينتقد السياسات الإيرانية والروسية في الأزمة السورية “فإنه يقدم الدعم للإرهابيين بشكل إرادي أو غير إرادي” وفقا لما نقلت عنه الوكالة الإيرانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart