1 ديسمبر، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

محمد بن راشد يعزي في “شهيدة القراءة ” بالجزائر

DUBAI, UNITED ARAB EMIRATES - MARCH 09: Mohammed bin Rashid Al Maktoum looks on during Super Saturday at Meydan Racecourse on March 9, 2013 in Dubai, United Arab Emirates. (Photo by Neville Hopwood/Getty Images)

توجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بالتعازي والمواساة لذوي أهل الطالبة فاطمة غولام من الجزائر ولشعب الجزائر في وفاة الطالبة فاطمة وعمرها 17 عاما.

وتعرضت فاطمة غولام لحادث أليم أثناء قطعها نحو 1500 كم /18 ساعة بالسيارة/ للوصول للعاصمة الجزائر والمشاركة في التصفيات الوطنية لتحدي القراءة العربي على مستوى الجزائر.

وأثنى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على الطالبة وأهل الجزائر والذي وصلت مشاركاتهم لأكثر من مليونين و200 ألف طالب في تحدي القراءة، مشيرا إلى أن الجزائر هي بلد الكلمة والمعرفة.

كما وجه بتجهيز 10 مكتبات تحمل اسم الطالبة فاطمة غولام، التي ضربت مثالا غير مسبوق في السعي والإصرار من أجل المعرفة والقراءة، حيث قال “كما أن للكلمة قراء .. فإن لها شهداء”.

وانتشر خبر وفاة الطالبة فاطمة مع بدء التصفيات الوطنية لتحدي القراءة في الجزائر.

وتعتبر فاطمة مثالا ونموذجا لأكثر من 7 ملايين طالب من كافة أنحاء الوطن العربي شاركوا في تحدي القراءة هذا العام بكل إصرار وعزيمة لإثبات أن الطلاب في العالم العربي هم أهل علم وثقافة وتحصيل وهم بوابة أمل كبير لبلدانهم في تحقيق نقلة معرفية حقيقية في عالمنا العربي.

يذكر أن الفائز الأول في الدورة الأولى في تحدي القراءة كان أيضا من الجزائر وعمره 7 سنوات فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart