12 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

ماكرون يتعهد بـ”إعادة الأخلاق” إلى الحياة الفرنسية

PARIS, FRANCE - MAY 07: The face of Emmanuel Macron, French presidential election candidate for the 'En Marche!' (Onwards!) political movement appears on a giant screen after his victory at the Presidency of the French Republic at the Chalet du Lac on May 07, 2017 in Paris, France. Macron defeated Marine Le Pen in the final round of France's presidential election and becomes the youngest President of the French republic. (Photo by Thierry Chesnot/Getty Images)

وعد الرئيس الفرنسي المنتخب إيمانويل ماكرون الفرنسيين بأن تكون “إعادة الأخلاق” إلى الحياة العامة أحد “أركان” عمله بعدما طبعت الحملة فضائح عن وظائف وهمية مفترضة طاولت مرشح اليمين فرنسوا فيون ومرشحة اليمين المتطرف مارين لوبن.

وقال ماكرون الأحد “سأتصدى للانقسامات” التي تعاني منها فرنسا مؤكدا أنه يدرك “غضب وقلق وشكوك” الفرنسيين.

وأورد ماكرون من المقر العام لحملته في باريس “أعرف انقسامات أمتنا التي دفعت البعض إلى الاقتراع في شكل متطرف، إنني أحترمهم” و”تقضي مسؤوليتي بتهدئة الخوف وبأن نعود إلى التفاؤل”.

وأظهرت المعركة الرئاسية انقساما عميقا في فرنسا بين أوساط المدن التي تؤيد الإصلاح والأوساط الريفية الفقيرة التي جذبها الخطاب المتطرف.

كذلك، أكد الرئيس المنتخب الوسطي والموالي لأوروبا في كلمة ألقاها من المقر العام لحملته في باريس أنه سيعمل “على إعادة نسج العلاقات بين أوروبا والشعوب التي تؤلفها، بين أوروبا والمواطنين”.

وختم الرئيس الجديد خطابه بالقول “فلنحب فرنسا، سأخدمها بتواضع وتفان وتصميم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart