29 نوفمبر، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

لوبان وماكرون يتبادلان اتهامات ساخنة في “المناظرة “

French presidential election candidate for the far-right Front National (FN) party, Marine Le Pen (2ndL) and French presidential election candidate for the En Marche ! movement, Emmanuel Macron (R) pose prior to the start of a live brodcast face-to-face televised debate in television studios of French public national television channel France 2, and French private channel TF1 in La Plaine-Saint-Denis, north of Paris, on May 3, 2017 as part of the second round election campaign. Pro-EU centrist Emmanuel Macron and far-right leader Marine Le Pen face off in a final televised debate on May 3 that will showcase their starkly different visions of France's future ahead of this weekend's presidential election run-off. / AFP PHOTO / POOL / Eric FEFERBERG (Photo credit should read ERIC FEFERBERG/AFP/Getty Images)

استهل المرشحان للانتخابات الرئاسية الفرنسية مارين لوبان (يمين متطرف) وايمانويل ماكرون (وسط) مناظرتهما التلفزيونية بهجمات متبادلة شديدة وذلك قبل 4 أيام من الجولة الثانية الحاسمة من الانتخابات.

وقالت لوبان إن”ماكرون هو مرشح العولمة المتوحشة والهشاشة والوحشية الاجتماعية وحرب الجميع ضد الجميع والتخريب الاقتصادي الذي يطاول خصوصا مجموعاتنا الكبرى وتجزئة فرنسا من جانب المصالح الاقتصادية الكبرى”.

ورد ماكرون ان “استراتيجيتك هي ترداد أكاذيب”. واضاف في هذا النقاش الذي يتابعه ملايين المشاهدين “أنك وريثة نظام يزدهر على غضب الفرنسيين منذ عقود”.

وتناولت هذه المناظرة التي استمرت ساعتين ونيفا في حضور صحافيين اثنين طرحا أسئلة بعناوين كبرى تشمل: الاقتصاد والارهاب والتربية واوروبا.

وبعد 10 أيام من حملة شرسة بين المرشحين، لا يزال إيمانويل ماكرون الذي تصدر الدورة الأولى متقدما بحسب استطلاعات الرأي بحدود نحو 60 في المئة من نوايا التصويت ولكن يبدو ان الفارق يتقلص مع لوبان التي تتبنى أسلوبا هجوميا.

ويتبنى كل من المرشحين برنامجا يعتبر نقيض الآخر. فماكرون ليبرالي وموال لأوروبا في حين أن لوبان مناهضة للهجرة وأوروبا والمنظومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart