23 يوليو، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

لقاحات كورونا تحصن النفوس وتكشف الفساد

مع كل الجهود التى تبذلها دول العالم لاحتواء جائحة كورونا وتداعياتها الإقتصادية والصحية والنفسية فى محاولة للعودة بالحياة لطبيعتها فى ظل التوصل للعديد من اللقاحات والتى يأمل العالم أن تكون طوق النجاة لتجاوز هذه المحنة.

إلا أن هذه اللقاحات وجدت طريقها بين النفوس الفاسده فى عدد من الدول لتستغل هذه الجائحة لتحقيق مكاسب مالية أو وصول اللقاحات إلى أشخاص مقربين من أصحاب النفوذ دون الإلتزام بقواعد الحصول على اللقاح.

وكانت أبرز المخالفات وقعت فى البرازيل حيث تم التعاقد مع أحد مختبرات الهند لتوريد 3 مليون جرعة مقابل مادى قدره 45 مليون دولار امريكى ولكن لم تصل الجرعات المتفق عليها رغم حصول المعمل على القيمة المادية لهذه الجرعات، وقد علم الرئيس البرازيلى بهذا الأمر وقال انه سيحيل الأمر إلى الشرطة الفدراليه وهذا الأمر لم يحدث مما أستدعى التحقيق معه من قبل مجلس الشيوخ متهماً بالفساد مع مسؤولى وزارة الصحة.

كما شهدت جنوب افريقيا عدد من قضايا الفساد لعدد كبير من الشركات مع القبض على عدد من الموظفين الحكومين حيث لم يتم تنفيذ عقود بقيمة 820 مليون يورو لمواجهة هذه الجائحة.

 بينما شهدت الأرجنتين و الأكوادور و بيرو تدخل أصحاب النفوذ والسلطة من الوزراء لأعطاء اللقاح لعدد من المسؤولين والأقارب والأصدقاء دون إتباع الإجراءات النظامية للحصول على اللقاح عبر المراكز الصحية بهذه البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart