22 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

لقاء “استثنائي” بين ترامب ولافروف

FILE PHOTO: A combination of file photos showing Russian Foreign Minister Sergei Lavrov attending a news conference in Moscow, Russia, November 18, 2015, and U.S. President Donald Trump posing for a photo in New York City, U.S., May 17, 2016. REUTERS/Maxim Zmeyev/Lucas Jackson/File Photos

يعقد الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعلى اتصال وجها لوجه مع مسؤول روسي منذ توليه منصبه عندما يجتمع، الأربعاء، مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

ويأتي اللقاء الذي يعد استثنائيا بعد يوم واحد من إقالة ترامب لمدير مكتب التحقيقات الفيدرالي، الذي كان يشرف على تحقيق في تدخل روسيا في انتخابات الرئاسة لعام 2016.

وقبل تلك الجلسة، توقف وزير الخارجية سيرغي لافروف في وزارة الخارجية لرؤية وزير الخارجية ريكس تيلرسون، الذي قال إن الاجتماع كان فرصة للاثنين “لمواصلة الحوار” و “تبادل وجهات النظر”، الذي بدأ الشهر الماضي في موسكو.

ومن المرتقب أن يتناول اللقاء بحث ملفي سوريا وأوكرانيا إلى جانب التحضير للقاء مرتقب بين ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتن.

وقال تيلرسون في وقت سابق إن العلاقات مع روسيا كانت متدنية وإن هناك حاجة لإعادة بنائها.

واللقاء الاستثنائي في المكتب البيضاوي سيكون الاول للرئيس الأميركي مع مسؤول روسي كبير فيما تشهد العلاقات بين البلدين توترا وتسود أجواء مشحونة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart