23 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

لجين عمران و لميس الحديدي من ضمن 10 أكثر الإعلاميات تأثيرا في العالم العربي

1 min read

رصدت صحيفة أوروبية “stepfeed”   صحافيات عربيات مؤثرات بشكل لا يصدق على التلفزيون، وتصدرت هذة القائمة الإعلامية السعودية لوجين عمران ، وحيث جاءت في المركز الثاني المصرية لميس الحديدي. ومن ضمن قائمة الإعلاميات أسماء قد برزت نجومتهم منهم(علا الفارس_ سهير القيسي_راية أبوراشيد_وفاء الكيلاني)وغيرهم من الإعلاميات التي برزت نجومتهم خارج وداخل الوطن العربي

Related image                                                           لوجين عمران – المملكة العربية السعودية

لوجين عمران هي واحدة من أشهر الإعلاميات  في المملكة العربية السعودية، ويضم أكثر من 5.7 مليون متابعينها على إينستجرام.

وهي تشتهر بعرضها “صباح الخير يا عرب” وهي واحدة من أكثر الشخصيات تأثيرا في العالم العربي.

وقد حظيت بزيارتها في وسائل الإعلام الاجتماعية، إلى جانب كونها علامة تجارية وسفيرة نوايا حسنة، في موقعها على قائمة “أفضل 100 مشاهير عربي” من مجلة فوربس.

وقد تم اختيار عمران كوجه “جائزة محمد بن راشد للتسامح”، وكذلك أفضل مراسلة في عام 2009 من قبل مجلة “زهرة الخليج”.

Image result for ‫لميس الحديدي‬‎   لميس الحديدي – مصر

لميس الحديدي صحفية مصرية، مقدمة بث في سي بي سي، وكاتب عمود أسبوعي ل “المصري اليوم”. وهي أيضا الرئيس التنفيذي ل “العالم اليوم” أول صحيفة تجارية مستقلة في مصر.

وحصلت على جائزة “أفضل مقدمة” في عامي 2012 و 2015، وجائزة خاصة من قبل لجنة التحكيم الديمقراطي في عام 2010. كما احتلت المرتبة رقم 31 في مجلة أربيان بزنس “أكثر 100 امرأة عربيا في العالم”.

Image result for ‫هالة غوراني‬‎

                                                         هالة غوراني – سورية – أمريكية

هالة غوراني هي صحفية سورية مولودة بأمريكية، ومراسلة سي إن إن الدولية تعتبر من كبار المراسلين. وتشتهر ب “سي إن إن” ب “العالم الآن، مع هالة غوراني”.

وقد غطت الأحداث الكبرى في الشرق الأوسط مثل الربيع العربي عام 2011 وحرب حزب الله وإسرائيل عام 2006 وأزمة اللاجئين السوريين في لبنان عام 2014.

وقد حصلت على العديد من الجوائز والتقدير على مر السنين، بما في ذلك جائزة إيمي في الأخبار والأفلام الوثائقية لتغطية شبكة كنن للثورة المصرية. وهي أيضا تحتل المرتبة الثامنة في مجلة فوربس “المرأة العربية الأقوى 2015”.

Image result for ‫علا الفارس‬‎

علا الفارس – الأردن

علا فارس هي محامية أردنية وصحفية ومنتجة وسفيرة للعلامة التجارية.

أظهرت إمكانيات استثنائية في سن مبكرة عندما تخرجتة من المدرسة في سن 16 عاما، ودربت كمراسلة تلفزيونية وهي في  سن17عاما – لتصبح أصغر مراسلة تلفزيونية في العالم العربي – وتخرجت من كلية الحقوق .

حازت الفارس على جائزة “أفضل 100 مشهور عربي” في قائمة “فوربس” في المركز رقم 60 مع 8.31 مليون متابع على مواقع التواصل الاجتماعي، مما جعلها ثاني أكبر امرأة أردنية تتبع تويتر بعد الملكة رانيا.

Image result for ‫هدى قطب‬‎

هدى قطب – مصري أمريكي

هدى قطب هي مراسلة إخبارية مصرية أمريكية ، ومقدمة تلفزيونية، ومؤلفة، وتشتهر بأنها المشاركة في استضافة الساعة الرابعة من برنامج “توداي” مع كاثي لي جيفورد،والني فازت بجائزة إيمي النهار في 2010 و 2011 و 2012.

وقد تم ترشيح قطب لأحد عشر جائزة إيمي أخرى لإنجازاتها المتميزة، وتحتل المرتبة رقم 87 في “أربيان بيزنس” “أكثر 100 عالم مؤثر في العالم 2017”.

Image result for ‫دينا تكروري‬‎

                                                   دينا تاكروري – فلسطينية أمريكية

دينا تاكروري هي صحفية فلسطينية أمريكية.وقد اكتسبت اعترافا دوليا بسبب تقريرها الأصيل وتغطية القضايا الملحة مثل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني والانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016.

أدت خلفية تاكروري العربية والمسلمة، جنبا إلى جنب مع حياتها المهنية، إلى أن تصبح شخصية مميزة في بيبودي وإيمي.

 

Image result for ‫ريا أبي راشد‬‎

                                                             راية أبيراشد – لبنان

راية أبيراشد هي صحفية مشهورة لبنانية، ومنتجة، ومقدمة “سكوب ” وتشارك في استضافة برنامج تلفزيوني موهوب “أرابس غوت تالنت”.

وهي واحدة من أوائل الصحافيين العرب الذين قابلوا النجوم من الفئة الأولى مثل أنجلينا جولي وجوليا روبرتس وبيونسي. يغطي أبيراشد جميع الجوائز الكبرى ومهرجانات الأفلام مثل حفل توزيع جوائز الأوسكار ومهرجان كان السينمائي.

وقد حصلة الصحفية اللبنانية على موقع فوربس “أفضل 100 مشهور عربي” في قائمة # 92 مع أكثر من 5.51 مليون متابعين على وسائل التواصل الاجتماعي.

Image result for ‫زينب سلبي‬‎

                                                           زينب سلبي – العراق

زينب سلبي هي عراقية، مقدمة تلفزيونية، ومؤلفة. وهي المؤسس والرئيس التنفيذي السابق ل “المرأة النسائية الدولية” ومقرها واشنطن، بالإضافة إلى أنها محررة العام في وومين إن ذي وورد، الذي يدير بالتعاون مع صحيفة نيويورك تايمز.

ويكرس الحديث الذي قدمه سلبي “عرض نداء” لمعالجة النساء الملهمات في العالم العربي. لديها العديد من الضيوف المشاهير، بما في ذلك أوبرا وينفري، الذي كان أول مقابلة لها في العالم العربي من خلال هذا المعرض.

لديها العديد من الجوائز والتقديرات، بما في ذلك الحصول على المركز رقم 20 على أربيان بيزنس “أفضل 100 عالم مؤثر في العالم 2017″، وكونها من بين “النساء الأكثر تأثيرا على وسائل الإعلام الاجتماعية” من قبل مجلة وير يور فوايس.

Image result for ‫وفاء الكيلاني‬‎

وفاء الكيلاني – مصر

وفاء الكيلاني هي إعلامية مصرية معروفة بأسلوبها الفريد من نوعه في الحصول على وثيقة وشخصية مع المشاهير.

وقد تم التصويت على أنها “الصحفية الأكثر شعبية” من خلال موقع حياة آنا زهرة في عام 2012، فضلا عن “أفضل مقدمة لهذا العام” في عام 2015.

وتشارك الكيلاني في وسائل التواصل الإجتماعي مع 3 ملايين متابع، وتحتل المرتبة 88 في مجلة فوربس “أفضل 100 مشهور عربي”.

Image result for ‫سهير القيسي - العراق‬‎

سهير القيسي – العراق

سهير القيسي هي أحد كبار مراسلين الأخبار العراقيين في شركة إم بي سي بعد عشر سنوات من تقديم تقارير عن أخبار العربية. وهي واحدة من أبرز مقدمي العروض العراقيين في العالم العربي، مع البرامج السياسية والمناقشات الصعبة.

وقد عين القيسي “سفيرا للنوايا الحسنة للهلال الأحمر” في عام 2008، وهي”شريك مشهور للعراق” من قبل برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في عام 2016، و 100 على “أربيان بيزنس” “أفضل 100 عالم مؤثر في العالم عام 2017”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart