22 أكتوبر، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

لأول مرة.. علم كوريا الجنوبية يرفرف في جارتها الشمالية

1 min read

The Uzbekistan, South Korean, North Korean and Indian flags fly during an AFC Women's 2018 Asian Cup Group B qualifying football match between North and South Korea at the Kim Il-Sung stadium in Pyongyang on April 7, 2017. South Korea's flag flew and its anthem sounded in Pyongyang on April 7 as its women's football team played out a 1-1 draw with their neighbours, in the first ever competitive soccer match between the two countries hosted by the North. / AFP PHOTO / KIM Won-Jin (Photo credit should read KIM WON-JIN/AFP/Getty Images)

رفرف علم كوريا الجنوبية وعزف نشيطها الوطني، الجمعة، في بيونغ يانغ في أول مباراة في كرة القدم بين الجارتين تحتضنها كوريا الشمالية على أرضها.

وانتهت المباراة التي أقيمت بين الجارتين، الجمعة، في تصفيات كأس آسيا للسيدات المقررة في 2018، بالتعادل 1-1 أمام حشد جماهيري بلغ 40 ألف في مدرجات ملعب “كيم ايل-سونغ.”

ووقفت الجماهير بأكملها لسماع النشيد الوطني الكوري الجنوبي بصمت، قبل أن تطلق العنان لحناجرها لدى عزف النشيد الوطني لبلادها.

وتقام كل مباريات المجموعة الثانية في بيونغ يانغ، وتتصدر كوريا الشمالية الترتيب بـ7 نقاط من فوزين وتعادل، مقابل 4 لجارتها التي خاضت مباراتين فقط، و3 لأوزبكستان من مباراة واحدة.

وتضم المجموعة هونغ كونغ والهند أيضا وهما لم يحصلا على أي نقاط من مباراتين لكل منهما.

وحملت المواجهة بين الكوريتين نكهة خاصة لأنها الأولى في بيونغ يانغ منذ عام 1990 عندما خاضا لقاء وديا من أجل الترويج للوحدة بين الجارتين اللدودتين، وحمل حينها كل من المنتخبين علما يظهر شبه الجزيرة الكورية بأكملها، ودون أن يعزف نشيد أي من البلدين.

ومنذ ذلك الحين، أقيمت كل المباريات المقررة في كوريا الشمالية ضد جارتها الجنوبية على أرض محايدة بسبب رفض سلطات بيونغ يانغ رؤية علم الجارة اللدودة يرفع فوق أراضيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

Copyright © All rights reserved. | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart