1 مايو، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

كيف يشخص الطبيب اضطراب طيف التوحد ؟

التوحد من الاضطرابات التى تصيب الأطفال وتظهر عليهم من بعد الولادة وحتى أول 3 سنوات من عمره، ويسمى أيضاَ بالمرض الغامض، لعدم معرفة أسبابه حتى الآن رغم وجود بعض المقترحات من الأطباء للتوحد، فى هذا التقرير نتعرف على كيفية تشخيص الطبيب لمرض التوحد.

أن التوحد ليس مرضاً، لأن المرض له أسباب وبالتالي يكون هناك علاج، مضيفة أنه اضطراب أو خلل يحدث بدون سبب واضح، أو بمعني أدق أسبابه التي طرحت ليست إلا مقترحات من قبل الأطباء و ليست أسباب مؤكدة.

أبرز الأسباب التى طرحت من قبل الأطباء لاضطراب طيف التوحد هى: التطعيم، العامل الوراثي، التليفزيون، ملوثات المعادن الثقيلة، الحالة النفسية للأم، العلاج أثناء فترة الحمل، العزلة الاجتماعية، وغيرها من الأسباب التي لم تؤكد حتى الآن.

التوحد هو اضطراب نمائي عصبي يؤثر على المخ نتيجة إصابة غير معلومة المصدر وأكبر دليل على أنها غير معلومة المصدر هو الأشعة المقطعية علي المخ التي يطلبها طبيب المخ والأعصاب لتشخيص اضطراب طيف التوحد، حيث يجد الأشعة نظيفة، و ليس بها أي خلل يؤكد أن هذا هو سبب اضطراب طيف التوحد إلا إذا كان هناك خلل ما يؤدي إلى وجود إعاقة أو كهرباء علي المخ أو تلف بالمخ يصاحب التوحد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart