21 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

كيف قضت الرئيسة المعزولة ليلتها الأولى في السجن؟

1 min read

Choi Soon-Sil (C), the jailed confidante of disgraced South Korean President Park Geun-Hye, appears on the first day of her trial at the Seoul Central District Court in Seoul on January 5, 2017. Choi, the woman at the centre of a corruption scandal that triggered the biggest political crisis for a generation in South Korea, appeared in court on January 5 on fraud charges. / AFP / POOL / Chung Sung-Jun (Photo credit should read CHUNG SUNG-JUN/AFP/Getty Images)

أمضت رئيس كوريا الجنوبية السابقة بارك غوين ليلتها الأولى السبت، في زنزانة فارغة، بينما يدرس القضاء قراره حول توجيه الاتهام إليها في فضيحة الفساد التي أطاحتها من الحكم.

ووفقا لفرانس برس فقد قضت بارك – التي باتت اليوم السجينة رقم 503- ليلتها الأولى في زنزانة انفرادية في مركز سيول للاحتجاز، بعدما أصدرت المحكمة امرا بتوقيفها رهن التحقيق.

والتقطت لبارك صورة نصفية وأعطيت أغراضا شخصية وصينية للطعام وبطانية، بحسب وكالة الأنباء الرسمية يونهاب.

ونقلت بارك (65 عاما) التي عوملت كأي موقوف آخر بعدها إلى زنزانة حجمها 10,6 أمتار مربعة اكبر بقليل من الزنزانة العادية التي حجمها 6,5 امتار مربعة.

ونقلت صحيفة “يونغانغ ايلبو” اليومية عن مسؤول في وزارة الدفاع إن بارك “أخذت حماما وارتدت زي السجينات الشتوي الأخضر”.

ويعتزم الادعاء ان يستأنف استجواب بارك مطلع الأسبوع المقبل على الأرجح داخل السجن، بدلا من استدعائها إلى النيابة العامة، بحسب يونهاب.

وأمامه حتى 19 إبريل لاستجوابها قبل توجيه الاتهام اليها.

وكانت بارك قد حصلت على أعلى نسبة تأييد منذ اعتماد النظام الديموقراطي عند انتخابها في العام 2012.

إلا أن البرلمان أقالها في ديسمبر على خلفية فضيحة محورها صديقة الرئيسة شوي سون-سيل التي تحاكم للاشتباه في أنها استغلت نفوذها، لإجبار كبرى الشركات الصناعية على “التبرع” بنحو 70 مليون دولار لمؤسسات مشبوهة تشرف عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart