24 سبتمبر، 2022

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

كيف تقنع شخصًا يعانى من الاكتئاب بالذهاب إلى طبيب النفسى

1 min read

عندما يكون هناك أحد المقربين لك يعانى من الاكتئاب، وأنت تريد مساعدته خاصة أنه لا يتقبل فكرة الذهاب لطبيب نفسى، فيكون الدعم النفسى هو الحل وإن كان مؤقتًا حتى تذهب به إلى أقرب مركز متخصص فى الأمراض النفسية، وهنا نقدم لك خطوات بسيطة يمكنك من خلالها دعمه بدلاً من مواساته لبعض الوقت ثم تركه على حالته.

وتشمل طرق التعامل مع المكتئب، وفقًا لما ذكره الدكتور جاكى جولان، أستاذ الطب النفسى والعلوم السلوكية بمدرسة فينبرج للطب بالجامعة الشمالية الغربية فى شيكاغو، والذى نشره موقع “health” الطبى على:

1- يجب أن يكون هدفك الأول من الدعم النفسى هو أن تقنع الشخص الذى يعانى من الاكتئاب للذهاب إلى طبيب متخصص لأنه قد يكون حل مشكلتهم ليس فى يديك ولكن فى مضادات الاكتئاب المختلفة.

2- يمكنك أن تتحدث معه من مدخل أنه عندما يصاب بدنيًا يذهب لطبيب من أجل أن يكتب له عن روشتة علاج فلماذا لا يفعل ذلك عندما يصاب بأحد الأمراض النفسية والتى تحتاج أيضًا لرعاية طبية.

3- تحدث معه واجعله على علم بأنك بجانبه وحال احتاج أن يتكلم عن أى مشكلة ستكون دعمًا له وكذلك حال أراد أن يذهب للطبيب ستكون أول المصاحبين له.

4- كن دائمًا على اتصال مع الشخص سواء بمكالمة تليفون أو زيارة له، فيجب أن تشاركه فى الأنشطة التى يقوم بها يوميًا، وإن كان لا يريد الحركة ويفضل العزلة فعليك بتقديم الدعم المناسب لجعله يشارك فى الأنشطة المختلفة.

5- ركز على الأهداف الصغيرة فى التعامل معه وتشجيعه، فعليك بوضع قائمة من الأمور التى يجب أن يحققها يوميًا ومحاولة تحفيزه من خلال المكافآت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart