25 يوليو، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

كيبيك الكندية تحظر تغطية الوجه بمرافق الدولة.. وقلق حول المنقبات

1 min read

General view of the City of Montreal in Quebec, Canada, taken on October 07, 2010 from the top of Mount Royal. Montreal is the most populous municipality in the province of Quebec and the second-most populous in Canada. Originally called Ville-Marie, or "City of Mary", it is named after Mount Royal, the triple-peaked hill in the heart of the city. / AFP PHOTO / Daniel SLIM (Photo credit should read DANIEL SLIM/AFP/Getty Images)

وافق مشرعو مقاطعة كيبيك الكندية على مشروع قانون يطلب من عمال القطاع العام ومن المواطنين في المرافق الحكومية إبقاء وجوههم مكشوفة، وسيؤثر مشروع قانون رقم 62 على إمكانية ارتداء المسلمات النقاب أو البرقع في الوظائف الحكومية أو تأديتهم لمصالح حكومية.

وذكرت شبكة CBC، شريكة CNN، أنه مشروع قانون الحكومة الليبرالية عن الحيادية الدينية نال الموافقة في الجمعية الوطنية لمقاطعة كيبيك. ويحتاج مشروع القانون إلى موافقة حاكم المقاطعة ليصبح قانوناً نافذا.

قال رئيس وزراء كيبيك، فيليب كويلارد: “نحن فقط نقول إنه، لأسباب مربوطة بالتواصل وتعريف الهوية والأمن، يجب إعطاء وتلقي الخدمات العامة بوجه مكشوف. نحن في مجتمع حر وديمقراطي، إن تكلمت معي، على أن أرى وجهك وترى أنت وجهي. إنها بهذه البساطة.”

لمشروع القانون العديد من النقاد المسلمين الذين يقولون إنه يستهدف ويشوه سمعة النساء المسلمات اللواتي يرتدين النقاب أو البرقع.

وأصرت وزيرة العدل في كيبيك، ستيفاني فالي، أن مشروع القانون لا يستهدف الرموز الدينية على وجه التحديد، حيث أنه ينطبق أيضاً على المتظاهرين المقنعين. ووفقاً لـCBC، لا يذكر القانون النقاب أو البرقع، لكن النقاش حول الموضوع تبدل إلى ماذا سيحدث لمرتديات النقاب أو البرقع اللاتي يركبن وسائل النقل العام.

وقال جاستن ترودو، رئيس وزراء كندا، في تقرير CBC، إنه رغم عدم تدخل الحكومة الفدرالية في القوانين المحلية، فيجب احترام جميع حقوق المواطنين الكنديين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart