25 أبريل، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

كومي: طلب ترامب حول مايكل فلين “مقلق للغاية”

WASHINGTON, DC - JANUARY 22: U.S. President Donald Trump (C) shakes hands with James Comey, director of the Federal Bureau of Investigation (FBI), during an Inaugural Law Enforcement Officers and First Responders Reception in the Blue Room of the White House on January 22, 2017 in Washington, DC. Trump today mocked protesters who gathered for large demonstrations across the U.S. and the world on Saturday to signal discontent with his leadership, but later offered a more conciliatory tone, saying he recognized such marches as a "hallmark of our democracy." (Photo by Andrew Harrer-Pool/Getty Images)

قال المدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي أي) جيمس كومي إنه لا يستطيع القول ما إذا كان طلب الرئيس دونالد ترامب منه التخلي عن التحقيق في علاقة مستشاره السابق للأمن القومي مايكل فلين بروسيا يرقى إلى “عرقلة العدالة”.

وأضاف في شهادته أمام لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ “لا أعتقد أنني أنا من أقرر ما إذا كانت المحادثات التي أجريتها مع الرئيس كانت مسعى منه لعرقلة العدالة. لكنني اعتبرتها أمراً مزعجا ومقلقا للغاية”.

وتابع “ولكن هذا استنتاج أعتقد أن اللجنة الخاصة ستعمل على تحليله لمعرفة النية وراءه وما إذا كان ذلك يعتبر مخالفة قانونية.”

ورغم طلب ترامب منه وقف التحقيق في احتمال علاقة فلين بروسيا، إلا أن كومي قال إنه لم يطلب منه أحد في إدارة ترامب وقف تحقيقات الإف بي آي بشأن ما إذا كان أي من المشاركين في حملة ترامب تواطؤوا مع الروس للتدخل في انتخابات الرئاسة 2016.

وردا على سؤال محدد حول ما إذا كان ترامب قد وجه هذا الطلب تحديدا، قال كومي “لا”، إلا أنه قال إنه اعتبر كلام ترامب حول التحقيق بشأن فلين “توجيهاً” عندما قال “آمل أن توقف التحقيق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart