27 يوليو، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

كوريا الشمالية.. هذه المرة المواجهة مع إسرائيل

This undated picture released by North Korea's official Korean Central News Agency (KCNA) on April 26, 2017 shows North Korean leader Kim Jong-Un (C) attending the combined fire demonstration of the services of the Korean People's Army in celebration of its 85th founding anniversary at the airport of eastern front. / AFP PHOTO / KCNA VIA KNS / STR / South Korea OUT / REPUBLIC OF KOREA OUT ---EDITORS NOTE--- RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO/KCNA VIA KNS" - NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS THIS PICTURE WAS MADE AVAILABLE BY A THIRD PARTY. AFP CAN NOT INDEPENDENTLY VERIFY THE AUTHENTICITY, LOCATION, DATE AND CONTENT OF THIS IMAGE. THIS PHOTO IS DISTRIBUTED EXACTLY AS RECEIVED BY AFP. / (Photo credit should read STR/AFP/Getty Images)

أطلقت كوريا الشمالية حربا كلامية جديدة، ولكن هذه المرة مع إسرائيل، معتبرة أن الأخيرة “تسعى للتهرب من الانتقادات لاحتلالها أراض عربية وارتكابها جرائم ضد الإنسانية”، مشددة على دعمها للشعب الفلسطيني ليحظى بدولة فلسطينية عاصمتها القدس.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان قد قال إن النظام في كوريا الشمالية هو عبارة عن “مجموعة متطرفة ومجنونة”، متهما إياه بالتحالف مع الرئيس السوري بشار الأسد وحزب الله في لبنان.

واعتبرت وزارة الخارجية في كوريا الشمالية تصريحات ليبرمان “متهورة وتعكس تصرفا دنيئا وشريرا تجاه كوريا الديمقراطية”، مشيرة إلى أن إسرائيل هي “المالك غير الشرعي الوحيد للأسلحة النووية في الشرق الأوسط”، وفق ما ذكر موقع “هآرتس”.

وأضاف البيان: “إن تصريحات ليبرمان ما هي إلا خطة ساخرة تحاول إسرائيل من خلالها التهرب من الانتقادات لاحتلالها أراض عربية وارتكابها جرائم ضد الإنسانية”.

وأعلنت كوريا في البيان عن دعمها “لنضال الشعب الفلسطيني، للحصول على دولة فلسطينية عاصمتها القدس”، مستخدمة الكلمة العربية “القدس” في البيان.

وحذرت كوريا الشمالية من أن من حق شعبها ومسؤوليها فرض عقوبات “عديمة الرحمة” تجاه كل من يحاول المساس بكرامة قيادتها، داعية إسرائيل “للتفكير بجدية” في عواقب حملتها ضد كوريا الشمالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

حقوق النشر محفوظة لموقع فريدنيوز | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart