18 أكتوبر، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

كردستان.. اجتماع استثنائي لمناقشة “عقوبات” بغداد

عقدت حكومة إقليم كردستان برئاسة نيجيرفان البرزاني اجتماعا استثنائيا، الأربعاء، لمناقشة وبحث القرارات التي اتخذتها بغداد ضد الإقليم، على خلفية إجرائه استفتاء الاستقلال، الذي خرجت نتائجه بالموافقة باكتساح.

وقالت مصادر لـ”سكاي نيوز عربية”، إن الاجتماع استمر لأربع ساعات تقريبا، مشيرة إلى أن المسؤولين خلصوا إلى بحث تلك القرارات “العقابية” مع الحكومة العراقية، الجمعة.

لكن حكومة الإقليم لم تصدر أي بيان حتى اللحظة، بشأن سلسلة القرارات التي صادق عليها البرلمان العراقي ضد كردستان.

وردا على استفتاء الاستقلال الذي أجرته حكومة كردستان العراق، الاثنين، طلب رئيس وزراء العراق حيدر العبادي من حكومة الإقليم تسليم السيطرة على مطاري أربيل والسليمانية، وإلا فإنه سيأمر بوقف كل الرحلات الجوية الدولية المباشرة من وإلى كردستان العراق يوم الجمعة.

ورفضت حكومة كردستان العراق طلب الحكومة العراقية، وعبر وزير النقل في الحكومة مولود مراد عن أمله في حل المشكلة بحلول يوم الجمعة، مشيرا إلى أنها ستؤثر على اقتصاد كردستان.

وقالت هيئة الطيران المدني العراقية إنها أبلغت شركات الطيران الأجنبية بوقف الرحلات الدولية إلى كردستان ابتداء من الساعة 1500 بتوقيت غرينتش، والسماح فقط بالرحلات الداخلية، وتماشيا مع قرار الهيئة بدأت شركات طيران في المنطقة تغيير جداول رحلاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

Copyright © All rights reserved. | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart