20 أكتوبر، 2021

فريد نيوز

صحيفة إخبارية إلكترونية شاملة ومتنوعة تمد القارئ العربى بالجديد فى العديد من المجالات المختلفة

كبير مستشاري ترامب في القاهرة بعد الرياض والدوحة

WASHINGTON, DC - JULY 31: White House Senior Advisor to the President Jared Kushner arrives to address Congressional interns at the U.S. Capitol Visitors Center July 31, 2017 in Washington, DC. President Donald Trump's son-in-law, Kushner arrived at the Capitol as news broke that White House Communications Director Anthony Scaramucci had been dismissed after 11 days on the job. (Photo by Chip Somodevilla/Getty Images)

وصل إلى القاهرة صباح الأربعاء “جاريد كوشنير” كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قادما على رأس وفد أمريكي رفيع بطائرة خاصة في زيارة يبحث خلالها آخر التطورات بالمنطقة، وذلك بعد جولة قادته إلى الرياض والدوحة على أن تتواصل لاحقا في إسرائيل والأراضي الفلسطينية، وتأتي بالتزامن مع رد غاضب من القاهرة على قرار واشنطن خفض المساعدات الاقتصادية المقدمة لمصر.

وكان كوشنير قد زار قطر. وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية إن أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني استقبله إلى جانب جيسون غرينبلات، مساعد الرئيس الأميركي والمبعوث الخاص للمفاوضات الدولية، ودينا باول نائبة مستشار الأمن القومي، وتيم ليندركينغ مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الخليج.

وبحسب الوكالة، فقد جرى خلال المقابلة “مناقشة عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك، من بينها عملية السلام في الشرق الأوسط، وتحسين الظروف الإنسانية والمعيشية في قطاع غزة، إضافة إلى الجهود المبذولة لإحلال السلام، وأهميته في مكافحة الإرهاب والتطرف.”

وفي الرياض، اجتمع نائب العاهل السعودي، ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، مع كوشنير والوفد المرافق حيث أكدا التزامهما بـ”تعزيز علاقتهما وتعاونهما الوثيق، كما وافق الجانبان على دعم توجههما الهادف لتحقيق سلام حقيقي ودائم بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وتحقيق أمن واستقرار وازدهار الشرق الأوسط وما وراءه.”

كما أكد الجانبان “أولويتهما المشتركة المتمثلة في قطع كافة أشكال الدعم للإرهابيين والمتطرفين وتنسيق التطوير المستمر للمركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف” وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

ومن المقرر، وفقا للبيت الأبيض أن تشمل جولة كوشنير – وهو زوج ابنة الرئيس الأمريكي – بعد ذلك إسرائيل والأراضي الفلسطينية ضمن مسعى من قبل إدارة الرئيس دونالد ترامب لمحاولة التوصل إلى اتفاق سلام دائم بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

Copyright © All rights reserved. | Newsphere by AF themes.
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
0

Your Cart